ما يحدث في ليبيا مخجل ووصمة عار
على جبين الأمة الإسلامية والعربية
 


الكاتبة : زينب خليل عودة

arabicbloggersunion@googlegroups.com

لاأدرى بم أصف مشاعرى وأنا أسمع وأشاهد عبر القنوات الفضائية مايحدث في ليبيا، مصعوقة وغير مصدقة هذا القتل والقصف بالطيران وباستخدام كافة انواع الاسلحة لقتل مواطنين عزل أو بالاحرى لقتل شعبه. لعن الله الكرسى ولعن الله السلطة،، الملاحظ فى الثورات التى جرت بتونس ومصر والان فى ليبيا وغيرها أن هؤلاء الحكام الرؤساء مصابين بداء العظمة والسادية والشوفينية والجنون المسعور الذى أفقدهم وطنيتهم وإنسانيتهم وضمائرهم واخلاقهم حتى باتوا يتصرفون وكأنهم آليه عسكرية وحشية قمعية تدوس على شعوبهم ... لأن المهم والاهم الآن ( الكرسى) .
وبالبنط العريض فى نبأ عاجل ( القذافي يقصف شعبه ب (RPG) وبالطائرات والمدفعية وبالرصاص الحي في قلوبهم وأدمغتهم وأرجلهم وفى كل انحاء

أجسامهم ومن أجل ماذا) .. إنه (الكرسى) هذا المقعد الخشبى الجامد بات أهم من الشعب كله لدرجة أنه من أجله يستعمل الصواريخ والقذائف وغيره ضد شعبه العربي المسلم الأبي وهو من أنبل وأشرف شعوب الأرض نخوة وشهامة واباء إنه شعب عمر المختار البطل التاريخى العظيم .
ومنذ أيام ورغم التعتيم الاعلامى ورغم ما تمكنت الفضائيات من الحصول عليه هنالك مجزرة ترتكب بحق المدنيين العزل من أبناء الشعب الليبي، في

المدن الليبية الكبرى والصغرى من بنغازي وحتى طرابلس على ايدي التشكيلات العسكرية الليبية والمليشيات التابعة للنظام القذافى ومعها المرتزقة الذين استقدمهم من الجوار الإفريقي .... كل هذا القوة والعتاد والعدد من أجل ضرب مدنين عزل مسالمين نزلوا الشوارع لممارسة حقوقهم الدستورية في مظاهرات سلمية تطالب بالتغيير والحرية ... رأيت جثث لشباب هنا وهناك منظر تقشعر منه الأبدان .. جلست أقول حسبنا الله ونعم الوكيل ... وأخذت أسال بداخل نفسي ألا توجد سبل وطرق للتفاهم والاحترام وفتح باب الحوار بين حكام العرب وشعوبهم؟؟ وسائل محترمة بدلا من القمع والقتل والتدمير والقصف وقتل الشعوب من أجل الكرسي المجيد .
أربعة عقود ياقذافى على الكرسى ولايعجبك!!!! والآن ياقذافى تطلق العنان وتفوض ابنك، على مسمع ومرأى من العالم أجمع، بتهديد شعبه بأنهار من

الدماء ما لم يعودوا إلى 'إسطبل' السلطة الفاسدة ... وأنا أكتب الان استغرب المواقف فى الشعوب العربية والأوروبية وغيرها التي من المفروض ان تخرج عن بكرة أبيها ضد ما يجرى في ليبيا ولتكن هنالك مظاهرات مليونية في كل مكان تخرج ليل نهار ضده ، وأين الجامعة العربية والأمم المتحدة والاتحاد الاوروبى وأين الحقوقيين وأين ... وقلت في نفسي وراجعتها لماذا استغرب إذا كل يوم اسرائيل تذبح اصحاب الارض الاصليين في فلسطين لاقامة دوله مغتصبه وجاءت بوعد بلفور كهدية وجزاء لتحملها لمحرقة كاذبة، لماذا استغرب وامريكا بكل جيوشها قتلت وذبحت واحتلت بشكل مباشر وغير مباشر العراق وافغانستان تحت شعارات الديمقراطيه والحريات والى يومنا هذا والشعب العراقي يصرخ من ويلات الديمقراطيه الامريكيه، لماذا استغرب وكل يوم يتم هدم المسجد الأقصى وسب الرسول الكريم ولم تهتز شعرة للأنظمه العربيه المسلمة والتي منها تدعي بأنها من أهل البيت وحاميه الديار.

والأغرب من كل ذلك تصريحات الأنظمة سوى العربيه او الغربيه والامريكيه التي كل يوم ترفع شعار من حق الشعوب ان تعبر عن نفسها وتختار طريقها في الحياة ومستقبلها، اليوم يظهر على الشاشات الزعماء وهو يقولون بأن الشعب لا يعرف مصلحته وكأنه شعب رضيع لم يبلغ سن الفطام، ولا استطيع أن أقول شعب طفل لان حتى الطفل في عصر التكنولوجيا صار يعرف مصلحته وينادي بحريته، وهنالك دراسات اجتماعيه ونفسيه تؤكد مدى احتياج طفل اليوم من مساحة للتعبير عن نفسه وعدم الكبت، فكيف بالشعوب التي عاشت تحت قمع قانون الطوارئ والأمن القومي وتكميم الأفواه وقول أمين وراء زعيم النظام والبلاد على الشر والخير والباطل والفساد الذي هو اكثر من الخير المعطى والمتوفر لهم وللبلاد.والأدهى من ذلك أن انظمتنا العربية من المحيط إلى الخليج ليس لها قوه ولا حول سوى قول أمين وراء سياسات النظام العالمي المجحف للشعوب العربيه وثرواتها والذي يتعامل بسياسه الكيل بمكيالين في القضايا التي تخصهم.

أعتقد أن ما يصيب الحكام اليوم هو احد الاحتمالات، أما نوبه صرع وقهر بأن امريكا واسرائيل التي أقامتهم تخلت عنهم وتحرقهم بأيدي شعوبهم وبداية مرحله تنفيذ نظريه الفوضى الخلاقة للأستفاده من ثروات العالم العربي والاسلامي بشكل أكبر، أما أنهم مهووسون بالكرسي ولا يتصورون بعد كل هذه العقود من الحكم يتركونه بكل سهوله لشعوب ظلت عقود تهتف نعم ويحيا الزعيم ، بالروح والدم نفديك يا زعيمنا، واليوم بكل سهولة ومن خلال الفيس بوك يقوم شباب ليعبروا عن رأيهم ويرفعون شعار من أجل الكرامة الإنسانية ولقمة العيش والحرية ونيل الأحلام . وختاماً أقول لا يعقل يا حكام العرب هذه المهازل التي تحدث في وطننا العربي الكبير .... حسبنا الله ونعم الوكيل.
 


العودة الى الصفحة الرئيسية

Google

 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com