الحكومة العراقية تنشر مخططا لأسماء شبكة الزرقاوي

 

اعتقلت قوات الامن 132 ارهابيا في مناطق مختلفة من العراق، فيما خصصت الحكومة 64 مليون دولار لبناء مقرات جديدة للشرطة في هذه الاثناء قررت الحكومة العراقية نشر مخطط لاسماء شبكة الزرقاوي.

فعلى صعيد المداهمات اعتقلت القوات الاميركية وقوات الجيش العراقي 81 مسلحا في عمليات دهم متفرقة في الموصل, منهم 58 مسلحا في عملية دهم واعتقال في منطقة حمام العليل و20 اخرين من الجماعات المسلحة في منطقة السلامية في الوقت الذي اوقعت فيه بثلاثة اخرين غربي الموصل.

واعتقلت القوات الاميركية بالتعاون مع شرطة كركوك 12 مسلحا عراقيا في منطقة باجوان التابعة لكركوك وصادرت كميات كبيرة من المتفجرات التي كانت بحوزتهم.

وافاد مصدر امني مسؤول امس بأن القوات الاميركية تلقت بلاغات جديدة بأن هذه المجموعة المسلحة التي تم اعتقالها في وقت متأخر الليلة قبل الماضية كانت تخطط للقيام بتفجيرات لخط انابيب بترول كركوك مشيرا الى انه يجري التحقيق معهم حاليا بمقر القاعدة العسكرية الاميركية في كركوك.

والقت قوات الشرطة في منطقة دوميز الليلة قبل الماضية القبض على شخص من رجال جهاز المخابرات في عهد صدام كانت القوات الاميركية تطارده منذ وقت طويل وتعتقد ان هذا الشخص هو العقل المدبر للعمليات التخريبية التي شهدتها كركوك.

وفي الكوت (180 كلم جنوب بغداد) اكد مصدر ان الشرطة اعتقلت اربعة ارهابيين في منطقة الدبوني (130 كلم جنوب بغداد) بعد ظهر الاربعاء, من دون ان يحدد جنسياتهم.

واوضح ان الرجال الاربعة كان بحوزتهم اقراص مدمجة عن عمليات نفذوها في مناطق مختلفة من العراق تتضمن عمليات ذبح وقتل ونهب واغتصاب.

واضاف المصدر نفسه ان الاربعة اعتقلوا عندما كانوا متوجهين الى مدينة البصرة ليقوموا بتسليم هذه الاقراص لاشخاص من سورية وعرب اˆخرين من بعض دول الخليج.

واكد ان الاشخاص الاربعة حاولوا رشوة رجال الشرطة الذين اوقفوهم من اجل اطلاق سراحهم لكن رجال الشرطة رفضوا ذلك وقاموا بتسليمهم الى مديرية شرطة الكوت.

واعلنت الحكومة العراقية اعتقال عشرة من اقرب المساعدين الرئيسيين لقائد تنظيم (الجهاد والتوحيد) الارهابي ابو مصعب الزرقاوي من بينهم مسؤولون عن الدعاية وحراس شخصيون وسائقون وسعاة بريد.

وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء العراقي امس تمكنت القوات الأمنية خلال الاسبوعين الماضيين من القاء القبض على عشرة ارهابيين ينتمون الى شبكة الاردني أبو مصعب الزرقاوي.

واوضح البيان اسم وطبيعة عمل كل من المعتقلين ودرجة قربه من الزرقاوي واشار الى ان المدعو أبو قتيبة يعمل حارسا شخصيا وساعي بريد للزرقاوي في حين يعمل ابو اسامة سائقا شخصيا له ويعمل المدعو أبو وليد مستشارا للزرقاوي وانه قدم تسهيلات مالية للشبكة الارهابية التي يقودها.

كما اوضح ان المدعو يوسف يقود احدى شبكات الزرقاوي في الموصل التي يشرف عليها الارهابي ابو طلحة واشار البيان الى ان المدعو ابو اية والمعروف باسم ابو رحمن والمدعو أبو خير الله يقودان خليتين في شبكة ابو طلحة فيما يعمل المدعو ابو زبير مساعدا في هذه الشبكة.

ووصف البيان المدعو ابو بصير بانه قائد لخلية ارهابية في الموصل وان المدعو ابو عبد الرحمن احد القادة البارزين في شبكة ابو طلحة و أحد الذين قاموا بتنفيذ هجمات ارهابية في الموصل وان المدعو أبو عباس هو احد الذين يقومون بتصنيع العبوات الناسفة لاستخدامها في العمليات الارهابية.

وطبقا لما اورده البيان فان العديد من هؤلاء الارهابيين المعتقلين قدموا معلومات قيمة الى القوات الأمنية العراقية ساعدت في عمليات المتابعة الاستخباراتية للاجهزة الأمنية بهدف تخليص البلاد من الشبكات الارهابية.وقال البيان ان قوات الامن العراقية "اقتربت مرات عديدة من اعتقال الاردني ابو مصعب الزرقاوي" الذي تم تخصيص مبلغ 25 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تقود الى القاء القبض عليه. ونشرت الحكومة العراقية مخططا يضم اسماء شبكة ابو مصعب الزرقاوي يظهر فيه اسماء المعتقلين من اعضاء الشبكة وقد اشير لهم باللون الرمادي وهم محمد المقدسي و ابو قتيبة و ابو الوليد ورضا وعمر بازياني وابو عمر الكردي والدكتور حسان وهيوا كوبالي وابو سعيد وابو حسان وابو سيف الاردني.

كما يظهر اسماء المقتولين من اعضاء الشبكة في مواجهات مع قوات الامن العراقية وقد اشير لهم باللون الاسود وهم حجي ثامر وعمر حديد وحسان ابراهيم وابو انس الشامي وابو تيسير ومحمد اللبناني وعادل مجتبى في حين اظهر المخطط صورتين احداهما للزرقاوي واخر لابي طلحة وقد اشير لهما باللون الاحمر كمطلوبين للعدالة في العراق.

في هذه الاثناء خصصت الحكومة العراقية مبلغ 64 مليون دولار لبناء مقرات للشرطة العراقية بضمنها مراكز لتدريب الشرطة ومختبرات للطب العدلي، فيما اعلنت قوات الامن اعتقالها 19 عنصراً ارهابياً في مناطق مختلفة من العراق.

وذكر بيان صادر من الحكومة العراقية ان شركات المقاولات العراقية تقوم حالياً بحملة لبناء مقرات للشرطة العراقية في مناطق مختلفة من العراق من المؤمل ان تنتهي في آب المقبل.

واضاف البيان انه تم تخصيص مبلغ 64 مليون دولار لبناء مقرات ومراكز للشرطة العراقية اضافة الى الى مراكز للتدريب وميادين الرمي ومختبرات للطب العدلي والتي من المؤمل ان يبدأ العمل بها بداية آب المقبل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com