وزير التجارة يدعو إلى تسهيل دخول المواد الغذائية الى العراق

 

وجه وزير التجارة محمد الجبوري رسالتين منفصلتين إلى نظيريه السوري والأردني اعرب فيهما عن امله في تدخل الوزيرين لتوجيه الجهات المعنية في منطقة الحدود مع العراق لتقديم التسهيلات اللازمة لقوافل الشاحنات التي تنقل المواد الغذائية والبضائع الى داخل الأراضي العراقية من الموانئ السورية والأردنية.

وأكد الجبوري أن الهدف من هاتين الرسالتين هو ايصال المواد الغذائية التي تستوردها الوزارة من مختلف المناشئ لأغراض البطاقة التموينية مما يتطلب مساعدة سلطات البلدين الشقيقين من ميناءي طرطوس السوري والعقبة الأردني للإسهام في سرعة ايصال المواد الغذائية الى المخازن في وزارة التجارة.

ومن وزارة التجارة أيضا صرح مصدر بأن الوزارة ابرمت عددا من العقود الجديدة مع شركات عربية واجنبية لأستيراد كميات كبيرة من المواد الغذائية لتغطية مفردات البطاقة التموينية في عموم العراق.

واكد المصدر أن اجراءات فعّالة اتخذتها وزارة التجارة لإبرام عقود مهمة اضافية مع مجهزين من دول ومناشئ مهمة مختلفة بضمنها شركات عراقية لتأمين كميات كافية من المواد بما يحقق توجيهات الوزارة لتوفير خزين مهم مستقبلا.

وجاء في البيان الصحفي الذي صدر في وزارة التجارة بهذا الخصوص انه تم تثبيت عقدين مع شركتين كندية وامريكية لتجهيز العراق بـ 200 الف طن من مادة السكر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com