الشيعة يؤكدون تمسكهم بحقيبة الداخلية

 

 حيدر عبدا لله / النجف الاشرف:  في لقاء ضم محافظ النجف اسعد أبو كلل و خليل إبراهيم محافظ الديوانية و عبد الحسين موسى رئيس مجلس محافظة النجف الاشرف و اللواء غالب الجزائري  و السيد صدر الدين القبانجي جدد السيد عمار الحكيم مطالبة كتلة الائتلاف العراقي الموحد بمقعد وزارة الداخلية.

و أكد الحكيم على ضرورة معالجة الخلافات بالوسائل السلمية و الحكمة والهدوء.

وعلى صعيد متصل كان احد  اعضاء كتلة الائتلاف قد انتقد قيام وزير الداخلية المنهية ولايته فلاح النقيب بتشكيل فوج مغاوير من أهالي أللطيفية والمسيب وجرف الصخر يضم 500  عنصر    وأوضح  أن هذه الخطوة تعني حصول خرق امني في الوزارة فكيف يعقل  ان يتم ائتمان هولاء في مطاردة الارهابين ان لم يكن هناك تسريب معلومات لهم.

واوضح ان قرار تعيين هذا الفوج تم بتوقيع كل من عدنان ثابت السامرائي المستشار الامني لفلاح النقيب والمقدم فالح متعب الجنابي مسوؤل التعينات هذا في الوقت لازالت تجري  الكتل الفائزة مشاورات ماراثونية لتشكيل حكومة حيث تصر العراقية على الحفاظ على  الاجهزة الامنية   الامر الذي يرفضه قادة الاتلاف العراقي الموحد.

من جهته قال السيد صدر الدين القبانجي نحن نقول ان هذه الامور لايمكن قبولها و بالتالي لابد من الاستمرار بالحوار للتوصل الى الحل لها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com