الائتلاف العراقي الموحد يحث الحكومة على ضبط الامن في النجف

 

أكد الدكتور علي الدباغ عضو الجمعية الوطنية المقرب من المرجعية الشيعية العليا أن قائمة الائتلاف العراقي الموحد اتصلت بحكومة أياد علاوي لحثها على اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الاضطرابات الأمنية التي شهدتها النجف مؤخرا معربا عن قلق الائتلاف من تصاعد وتيرة هذه الاضطرابات.

يذكر أن آمر فوج طوارئ النجف شن هجوما مسلحا على مقر قيادة شرطة المدينة يوم الثلاثاء الماضي إثر رفض مجلس محافظة النجف المنتخب لأمر وزارة الداخلية بتعيين قائد شرطة جديد للمدينة ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى.

في الاطار ذاته انتقد مسؤول المجلس الأعلى للثورة الاسلامية في النجف، صدر الدين القبنجي، وزارة الداخلية بسبب تعيينها قائدا لشرطة النجف مع علمها بوجود قائد آخر للشرطة فيها.

وكان مجلس محافظة النجف عقد اجتماعا عاجلا بعد نشوب اشتباكات عنيفة بين افراد جهاز الشرطة الذي يقوده اللواء غالب الجزائري ومنتسبي فوج الطوارئ الذي يقوده عبدالعال الكوفي خلال الأيام الماضية.

وقال رئيس مجلس المحافظة، عبدالحسين الموسوي، في مؤتمر صحافي «لا توجد أي ولاية لأي وزارة على مجلس المحافظة (في اشارة الى وزارة الداخلية).

وقال عضو مجلس المحافظة، رياض غياث بحر العلوم، ان المجلس حملّ في اجتماعه وزارة الداخلية مسؤولية الأوضاع الأمنية المتردية في النجف.

واضاف ان المجلس قرر سحب صلاحيات مديري الأجهزة الأمنية وتشكيل لجنة من 9 أعضاء في المجلس لمعاونة محافظ النجف الجديد اسعد أبو كلل في ادارة الشؤون الأمنية الى حين تسمية مديرين جدد.

يذكر أن مدير الشرطة المقال، غالب الجزائري، مدعوم من المحافظ الجديد للنجف أسعد أبو كلل ومجلس المحافظة، وأن المدير الذي عينته وزارة الداخلية عبدالعال الكوفي (قائد فوج الطوارئ) مدعوم من المحافظ السابق عدنان الزرفي وحزب الدعوة الاسلامية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com