كربلاء .. القبض على 100 سارق في زيارة الاربعين

 

تمكنت مفارز شرطة كربلاء من القاء القبض على ما يقارب الـ” 100 “ من السراق خلال زيارة الاربعين فيما نجحت الخطة الامنية الموضوعة بالتنسيق بين قيادة الشرطة وقوات الجيش في الحفاظ على ارواح زائري العتبات المقدسة في مدينة كربلاء .

وقال اللواء عباس فاضل الحسني قائد شرطة كربلاء ان التنسيق بين الشرطة في المدينة والجيش تمخض عنه تنفيذ خطة امنية محكمة الى جانب تحضير قوة مشتركة للرد السريع في حال حدوث اي طارئ.

وبين ان عدد المتوافدين على مدينة كربلاء بلغ ما يقارب الـ” 4 “ ملايين زائر من مختلف المدن العراقية وان الشرطة استنفرت جهودها لمساعدة الزائرين ونقل كبار السن في سيارات خاصة الى العتبات المقدسة داخل المدينة.

واوضح الحسني ان عدد جميع افراد الشرطة في كربلاء يبلغ 3400 منتسب وان هذا العدد قليل بالمقارنة مع حجم الزائرين الا انه وعلى الرغم من ذلك سيطرت هذه القوات وبمساعدة الزائرين الذين قاموا بأبلاغ منتسبي الشرطة والحرس الوطني عن اية حركة او تصرف مشبوه يصدر او يلاحظونه من بعض الاشخاص في حفظ الامن والامان.

في الاطار ذاته اعتقلت قوات الشرطة العراقية في كربلاء أمس السبت سبعة عراقيين بينهم امرأة خططوا لاختطاف بعض عناصر الشرطة العراقية في المحافظة.

وأكد رحمن مشاوي المتحدث باسم شرطة كربلاء أن قوات الشرطة اعتقلت ليلة أمس الأول الجمعة في منطقة فريحة (5 كلم جنوب كربلاء) سبعة عراقيين بينهم امرأة خططوا لاختطاف عناصر من شرطة كربلاء.

من جهة اخرى تمكن منتسبو مكتب الاستخبارات الجنائية في السماوة من القاء القبض على عصابة تقودها امرأة تأوي مجموعة من المجرمـين في بيتها .

واوضح الملازم اول فارس سالم حمزة ضابط الاستخبارات ان هذه المرأة تمارس الدعارة وتاوي في بيتها عصابة لسرقة الدور السكنية في المدينة.

 واضاف ان العصابة المؤلفة من سبعة متهمين اعترفوا بسرقتهم سبعة دور سكنية حيث قاموا بسرقة مصوغات ذهبية ومكيفات وأثاث مختلفة.

من جانب اخر تمكن مكتب الاستخبارات من القاء القبض على عصابة مؤلفة من اربعة اشخاص قاموا بخطف طفل ومساومة اهله على دفع مبلغ من المال كما تم ايضا القبض على عصابة اخرى بعد نصف ساعة من خطف المواطن حسين عدنان.

واشار ضابط الاستخبارات الى ان المكتب تمكن ايضا من القاء القبض على خاطفي احد منتسبي مديرية الصحة في المثنى ويعمل ممرضا ووجدت في سيارتهم 280 حبة مخدرة ومسدسا وقد تبين ان الخاطفين من منتسبي شرطة حماية المنشآت.من جانب اخر القت مفارز شرطة قضاء الخضر القبض على احد المشاركين في المسيرة الراجلة الى كربلاء بعد ان ارتابوا في تصرفاته وبعد تفتيشه تبين انه يخفي مسدسا تحت ملابسه.

اما في الرميثة فقد تم القبض على عصابة لسرقة المحال التجارية والدور السكنية واوضح النقيب عبد الكاظم عطية حمادي مدير شرطة الرميثة ان مديرية شرطة الرميثة القت القبض على عصابة لسرقة المحال والدور السكنية حيث سرقت في ليلة واحدة خمسة محال وان هذه العصابة اعترفت بسرقتها لعدد كبير من المحلات والدور السكنية مع عصابة اخرى تمارس السرقة في القضاء وبلغ عدد المتهمين الذين تم القاء القبض عليهم احد عشر متهما وما زالت التحقيقات مستمرة لمعرفة جرائمهم والعصابات الاخرى في المدينة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com