ضبط أكبر معقل لتهريب النفط في البصرة

 

ضبطت شرطة كمارك المنطقة الجنوبية امس موقعاً كبيراً لتهريب النفط في منطقة الصالحية بالبصرة.

وقال العقيد ابراهيم كريدي مدير شرطة كمارك المنطقة الجنوبية الذي قاد عملية المداهمة ان معلومات من قيادة الحدود الرابعة والجهات الامنية افادت بوجود موقع كبير لتهريب النفط يتسع لخزن 500 طن متدوال من النفط احيط بسرية تامة وعلى بعد 8كم من الحدود العراقية الايرانية وبمحاذاة ضفة شط العرب من الجانب الشرقي.

واوضح ان القوة التي اشتركت في عملية المداهمة تألفت من طوارئ الكمارك وفصيل حماية قائد قوات الحدود الرابعة وبعد مصادمات مسلحة تم اعتقال اثنين من المتهمين فيما لاذ الباقون بالفرار.

واشار ان لجنة من الخبراء تشكلت بامر من قاضي تحقيق الكمارك لكشف محتويات الموقع وتحديد الكميات والنوعيات المخزونة والمعدة للتهريب.

وذكر احد الخبراء في اللجنة ان الاسلحة التي عثر عليها تكفي المهربين بتنفيذ معركة ناجحة لعدة ايام مشيرا الى حجم الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة وكميات العتاد اللتي ضبطت في الموقع.

من جهته حذر اللواء علي الموسوي قائد قوات الحدود الجنوبية الذي اشرف على نجاح العملية، المهربين بالكف عن المتاجرة بالاقتصاد الوطني ودماء العراقيين وان القيادة ستتخذ اجراءات مشددة للقبض على المهربين وتقديمهم للقضاء العادل.

وطالب السلطة التشريعية في المحافظة والمسؤولين والاحزاب لاسناد الكمارك والحدود لتاشير هذه الزمرة. واوضح ان القيادة اسندت المسؤوليات الاختصاصية لكل مديرية في القيادة للقضاء على التهريب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com