تركمان العراق يطالبون بإعادة حقوقهم وأراضيهم

 

كركوك / الصباح: تحت شعار (نطالب بإعادة الحقوق والأراضي لتركمان العراق) نظم تركمان العراق في كركوك ندوة جماهيرية موسعة في حسينية أهل البيت حضرها عدد من أعضاء مجلس المحافظة.

وطالب المواطنون خلال الندوة حل مشاكلهم العالقة وخاصة فيما يتعلق بإعادة أراضيهم التي استولى عليها النظام السابق قسراً وبدون أي مسوغ قانوني مشروع. وطالبوا المسؤولين في المحافظة بتشكيل لجنة خاصة للنظر بدعاوى إعادة الملكية لاصحابها الشرعيين وتعويضهم وضمان حقوقهم بالطرق القانونية.

وعلى صعيد آخر قامت منظمة السلام في كركوك مؤخراً بتوزيع معونات لـ(700) عائلة متعففة ومن جميع القوميات شملت مواد غذائية وملابس أطفال وأدوية.

وتأتي هذه المساعدات ضمن إطار الحملة التي تقوم بها المنظمة لرفع المستوى المعاشي والاقتصادي للعوائل المتعففة.

على صعيد آخر أنجزت دائرة صحة محافظة كركوك حملتها لتلقيح الأطفال المتسربين من التلقيحات والتي شملت اكثر من (18) قرية ضد أمراض الشلل والحصبة والنكاف.

وأوضح مصدر في الدائرة بأن الحملة شملت أيضاً مناطق المرحلين العائدين التي تفتقر لأبسط الخدمات الصحية مضيفاً بأن هناك حملات مماثلة ستقوم بها الفرق الصحية في المناطق النائية للحد من انتشار الامراض المعدية وخصوصاً بين الاطفال.

من جانب اخر نظمت شعبة التربية الصحية العديد من الندوات التثقيفية الصحية للمواطنين ومنتسبي دوائر الدولة تضمنت القاء المحاضرات النظرية حول الاهتمام بالنظافة الشخصية والبيئية والصحة العامة وتنقية وتعقيم مياه الشرب وطرق مكافحة الحشرات الناقلة للامراض.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com