الرقابة الصحية تكتشف كميات من الأغذية غير الصالحة

 

نفذت الفرق الرقابية والصحية التابعة لقسم الرقابة الصحية في وزارة الصحة حملات عديدة لمحلات ومعامل الاغذية في مدن بابل وكركوك والانبار وميسان اسفرت عن اتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية.

وقال الدكتور واثق محمد يونس مدير قسم الرقابة الصحية ان الفرق الصحية التابعة لشعبة الرقابة الصحية في محافظة بابل نفذت حملة صحية واسعة شملت مناطق عديدة في مركز المدينة واطرافها حيث تم خلال هذه الحملة اتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية شملت اللحوم ومنتجات الالبان والدبس والشرابت والحلويات فيما قامت هذه الفرق بسحب نماذج غذائية مختلفة بلغت اكثر من 31 نموذجا غذائيا لاجراء الفحوصات المختبرية عليها وبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك البشري.

واضاف ان الفرق الصحية والرقابية في محافظة كركوك قامت بنشاطات عديدة خلال الفترة الماضية تمثلت بزيارات ميدانية للمحلات العامة حيث تم سحب اكثر من 218 نموذجا غذائيا اسفرت نتائج الفحص عن اكتشاف 98 نموذجا في المطاعم السياحية والشعبية غير الصالحة للاستهلاك كما تم اكتشاف اكثر من 4 نماذج من المواد الغذائية المستوردة غير صالحة للاستلاك البشري.

وقال ان الفرق الصحية والرقابية في محافظة الانبار نفذت اكثر من 1574 زيارة ميدانية للمحلات الغذائية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك البشري.

واشار الى ان الفرق الصحية قامت بسحب 10 نماذج غذائية اضافة الى قيامها باتلاف كميات كبيرة من النفايات الخطرة في المستشفيات والمراكز الصحية في محافظة ميسان شملت ضمادات طبية وعقاقير ومحاليل كمياوية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com