العراق يعرب عن امله في دعم البنك الاسلامي للتنمية لاعادة الاعمار

 

جدة / كونا: أعرب مسؤول عراقي عن امله في استمرار البنك الاسلامي للتنمية في دعم الجهود الرامية لاعادة البناء والاعمار في العراق وبناء القدرات المؤسسة للوزارات والاجهزة العراقية الحكومية.

جاء ذلك اثناء اجتماع محافظ البنك المركزي العراقي الزائر الدكتور محمد الشبيبي مع رئيس البنك الاسلامي للتنمية الدكتور احمد محمد علي.

وذكر بيان صدر عن البنك الاسلامي للتنمية ان الاجتماع تناول اوجه التعاون الثنائي بين العراق والبنك الاسلامي للتنمية والمساهمات المقدرة التي يقدمها البنك للمساهمة في جهود التنمية في العراق.

وقال البيان ان الشبيبي اكد حرص بلاده على استئناف تعاونها المثمر مع البنك وتعزيزه ليشمل كافة الدول الاعضاء في البنك الاسلامي لدعم اواصر التعاون وتشجيع التجارة البينية مع الدول الاعضاء.

من جانبه عبر رئيس البنك الاسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي عن استعداد البنك لتقديم المعونة الفنية اللازمة لاعادة بناء القدرات المؤسسية للوزارات واجهزة الدولة العراقية وخاصة الاقتصادية منها في اطار برنامج التعاون الفني الذي ينفذه البنك لصالح الدول الاعضاء.

وأكد علي حرص البنك الاسلامي على المساهمة الفاعلة في جهود عادة اعمار العراق مشيرا في هذا الصدد الى تخصيص البنك مبلغ 500 مليون دولار لهذه الغاية.

يذكر ان البنك الاسلامي للتنمية الذي تأسس عام 1975 ويتخذ من مدينة جدة مقرا لها برأسمال قدره تسعة مليارات دولار يعتبر مؤسسة تمويل اسلامية منبثقة عن منظمة المؤتمر الاسلامي يهدف الى تمويل حركة المشاريع التنموية وتشجيع التجارة الاسلامية في الدول الاعضاء البالغ عددها 54 دولة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com