بوش يتابع تطورات الوضع في العراق ويعبر عن ثقته في القادة الميدانيين

 

 أعلن البيت الأبيض أن الرئيس بوش يتابع تطورات الوضع في العراق وأنه يثق في ما يفعله القادة الميدانيون هناك لمواجهة تلك التطورات.

وقال الناطق باسم البيت الأبيض سكوت ماكليلان إن الرئيس بوش هنأ الرئيس الجديد للجمعية الوطنية وأضاف: "لقد اتصل الرئيس صباحاً بالرئيس الجديد للجمعية الوطنية العراقية وهنأه على انتخابه لذلك المنصب. لقد تحقق تقدّم مهم على الصعيد السياسي كما أن التقدّم مستمر أيضاً على الصعيد الأمني."

وأوضح ماكليلان أن الرئيس بوش بحث موضوع العراق مع الرئيس الأوكراني الزائر فكتور يوشنكو وشدد على أهمية استمرار تدريب قوات الأمن العراقية لتتمكن من تولي مسؤولية حفظ الأمن في البلاد.

من ناحية أخرى صرح إبراهيم الجعفري المرشح لتولي منصب رئيس الوزراء بأنه سيتم الإعلان عن تشكيلة الحكومة العراقية الجديدة قريبا.

على الصعيد الأمني، فجّر انتحاري نفسه الاثنين بالقرب من سجن أبو غريب بالعاصمة العراقية بغداد مما أدى إلى إصابة أربعة مدنيين بجراح في ثاني هجوم مسلح يحدث بالقرب من السجن المعروف خلال يومين.

وكانت شبكة القاعدة في العراق قد أعلنت أن عشرة من مقاتليها قد لقوا حتفهم في الهجوم الذي شنته يوم السبت، فيما قالت القوات الأميركية إن مسلحا واحدا لقي مصرعه في الهجوم فيما أصيب حوالي 50 آخرين بجراح. وأن 44 من الجنود الأميركيين و13 معتقلا أصيبوا أيضا بجراح جراء الهجوم.

على صعيد آخر قال وزير الدفاع العراقي حازم الشعلان إن معظم الدول المجاورة للعراق بما فيها سوريا وإيران والسعودية تساعد الحكومة العراقية على مكافحة الإرهاب. وأضاف أن عدد الهجمات المسلحة انخفض خلال الأسابيع الماضية بسبب هذا التعاون.

هذا واعتقلت قوات الأمن العراقية في مدينة الموصل عشرات من المسلحين المطلوبين لديها فيما شهدت المدينة عددا من الاشتباكات المسلحة.

إلي هذا أصدر المرجع الشيعي أية الله علي السيستاني فتوى دينية تحرم الفساد المالي والإداري وتدعو إلى اتباع القوانين والقرارات الرسمية المتعلقة بتسيير أمور الدولة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com