تشكيل 24 فوجا من المغاوير في جميع انحاء العراق

 

بغداد / كونا: قال مستشار وزير الداخلية للتعبئة والتنظيم العراقي اللواء حميد المشهداني امس ان العمل جار لتشكيل 24 فوجا من المغاوير في جميع انحاء العراق.

واضاف في تصريح الى الصحافيين ان وزارة الداخلية تستعد لاستقبال المتطوعين في صفوف مغاوير الداخلية ولاسيما منتسبي الجيش السابق من ضباط ورتب اخرى لضمهم الى صفوف القوات الخاصة والمغاوير.

وفي هذا السياق قال اللواء المشهداني ان سقف الأعمار التي سيتم قبولها من أفراد الجيش العراقي السابق هو 56 سنة لرتبة اللواء و50 سنة لرتبة عميد و45 سنة لرتبة العقيد و40 سنة لرتبة مقدم و37 لرتبة رائد.

من جهة اخرى قال القائد العام للقوات البريطانية في العراق ونائب القائد العام لقوات متعددة الجنسيات الفريق جون كيرلي ان الجيش العراقي استطاع ان يتأهل بوقت قياسي تجسد بقيام قوة مؤلفة من (27) فوجاً (9) منها من صنف القوات الخاصة بمهاجمة اوكار المتمردين والارهابيين واشار إلى ان قوات وزارة الدفاع والداخلية والحرس الوطني، أي القوات الامنية العراقية بمجموعها، هو 90 وحدة عسكرية.

واضاف في تصريحات صحفية ان الارهابيين قد خسروا جانباً كبيراً من قوتهم وانهم الآن يتقهقرون ويضعفون يوماً بعد آخر وان الهجمات التي تقوم بها افواج الدفاع العراقية بالتعاون مع قوات متعددة الجنسيات على اوكارهم سوف تشل حركتهم.

واوضح الفريق كيرلي ان قوات من (27) دولة بضمنها القوات البريطانية تقوم بحفظ الامن في العراق وان الجنود البريطانيين الذين يصل تعدادهم إلى (7) آلاف جندي بريطاني يقومون بحفظ الامن في (4) محافظات جنوبية (البصرة، وميسان، وذي قار، والمثنى) مشيراً إلى ان الاوضاع الامنية في الجنوب العراقي افضل بكثير من باقي المناطق الاخرى.

وحول حادثة اقتحام بيت عضو الجمعية الوطنية العراقية الشيخ منصور التميمي في البصرة قال قائد القوات البريطانية ان هذا الاقتحام حدث عن طريق الخطأ وعرفنا انه خطأ غير متعمد ولذلك تقدمنا باعتذار رسمي له ولعائلته وللحكومة العراقية وقدمنا له تعويضات كبيرة عن كل الخسائر ومع هذا فهو حادث مؤسف ومثل هذه الاخطاء تعتبر قليلة ونادراً ما تحدث واتمنى الا تحدث.

وتحدث الفريق كيرلي عن تنامي قدرات الجيش العراقي وقال: ان قوى الارهاب وعلى راسها الزرقاوي يحاولون جاهدين ان يحطموا معنويات الجندي العراقي وحاولوا جاهدين تفكيك بنيته عن طريق القتل والاختطاف بيد ان الجيش العراقي سيكون قوة ضاربة ضد الارهاب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com