اكثر من ثلاثين الف رجل امن لحماية الزوار في النجف الاشرف

 

النجف الاشرف / ارنا: قال نائب محافظ النجف الاشرف ان اكثر من ثلاثين الف من قوات الحرس الوطني والشرطة وحرس الحدود يشاركهم الالاف من المتطوعين سوف يشاركون في الخطة الامنية لحماية مدينة النجف ومئات الالاف من الزائرين الذين يقصدون المدينة المقدسة في ذكرى وفاه النبي الاكرم (ص) يوم الجمعة القادم.

واضاف عبد الحسين عبطان الذي يشرف علي تنفيذ هذه الخطة الامنية في النجف: تم اغلاق المدينة امس الثلاثاء امام حركة دخول العجلات وتم منح باجات خاصة لسيارات الامن والاسعاف وسيارات مخصصة لتقديم الخدمات والمواكب الحسينية التي ستقوم بتقديم الخدمات الى اكثر من مليون زائر للمدينة يوم الوفاة.

كما تم فتح طريق خاص لدخول الزوار يبدا من خارج المدينة ويصل الي نقطة لا تبعد سوى 300 متر من الحرم العلوي، وتم وضع نقاط خاصة لتقديم المساعدات الطبية الي الزوار.

يذكر ان اصحاب المواكب والهيئات الحسينية كانوا قد استعدوا لاستقبال الزائرين منذ ايام وقاموا بنصب الخيام واماكن الراحة وتقديم الطعام والشراب للزوار الذين سوف يصلون الى النجف خلال الايام القليلة القادمة من المحافظات العراقية وخصوصا الجنوبية للعراق والكثير منهم من المشاه على الاقدام.

ويلاحظ ان الحرس الوطني العراقي يقوم بانتشار واسع على مداخل المدينة القديمة والقريبة من الحرم العلوي الشريف بغرض تامينها للزائرين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com