الشهر الجاري .. مؤتمر دول جوار العراق يعقد في اسطنبول

 

أنقرة / كونا: اعلنت وزارة الخارجية التركية رسميا هنا أن مؤتمر دول جوار العراق الثامن سيعقد في مدينة اسطنبول التركية ما بين الـ 18 و19 من الشهر الجاري لمناقشة اخر مستجدات الاوضاع في العراق.

واكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية التركية نامق تان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اهمية اجتماع اسطنبول الذي سيجمع وزراء خارجية الدول المجاورة للعراق كونه الأول عقب الانتخابات في العراق.

وقال تان ان الاجتماع سيبحث الأوضاع في العراق وكيفية تقديم الدعم للحكومة العراقية الجديدة ومساعدتها على تجاوز الصعوبات التي تجتاح العراق حاليا وضمان سيادته واستقلاله ووحدته.

واكد في هذا السياق ان الحكومة التركية "ستبذل قصارى جهدها لانجاح هذا المؤتمر لاسيما بعد اختيار الرئيس العراقي الجديد ورئيس المجلس الوطني".

ومن المقرر ان يشارك في هذا المؤتمر وزراء خارجية كل من الكويت وسوريا والمملكة العربية السعودية والعراق والأردن اضافة الى مصر والبحرين وممثل السكرتير العام للمنظمة الدولية.

وكانت تركيا قد عرضت استضافة الاجتماع الثامن لوزراء خارجية دول جوار العراق خلال المؤتمر الاخير الذي عقد في يناير من العام الجاري في الاردن حيث حظيت الدعوة التركية بقبول جميع الاطراف المعنية.

وقد اجلت الحكومة التركية موعد عقد الاجتماع أكثر من مرة بسبب الجمود السياسي الذي ساد العراق بعد الانتخابات الأخيرة الامر الذي ادى الى ارجاء تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com