تنظيم دورات متطورة للاطباء العاملين في المستشفيات المتخصصة

 

بغداد / النهضة: نظمت شعبة التدريب والتطوير في دائرة صحة بغداد عددا من الدورات التخصصية في عدد من الاختصاصات الطبية والتي تاتي ضمن الخطة التدريبية السنوية لعام 2005.

 واوضحت الدكتورة شذى مصطفى مديرة شعبة التدريب ان الدورات توزعت على اختصاصات الباطنية والجراحية والنسائية والامراض النفسية وتسعة دورات في مجال الاحصاء وثمانية اخرى في المجالات التمريضية بما فيها التمريض الباطني والجراحي والاطفال والعمليات والوقاية واختصاصات اخرى.

واضافت ان الخطة الستراتيجية للوزارة تهدف الى تطوير عدد من الاختصاصات والتي تعد في العراق شحيحة اذا ما تم قياسها بالنسبة المئوية للمواطنين ومنها الطب النفسي والاحصاء الطبي والجراحية والاختصاصات التمريضية الاخرى. علما ان الوزارة انتبهت الى ضعف عمليات الاحصاء وهذه العملية نجم عنها صعوبة في عملية التخطيط المستقبلي وقد بدات الدوائر المختصة باعداد برامج وسجلات احصائية توزع على كافة المؤسسات الصحية لتدوين اي اجراء صحي او علاجي وعلى ضوء هذه الارقام تعد تقارير احصائية يتم على ضوءها التحرك ومعرفة نوع المشكلة. كما ان هناك خطط جرى تطبيقها منذ العام المنصرم تهدف الى اعادة تاهيل وتطوير الكوادرالطبية من خلال اتاحة الفرصة لهم بالاطلاع على الخبرات الطبية العالمية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com