احتجاز صحفي تابع لقناة العربية في العراق

 

نيويورك / رويترز: قالت لجنة حماية الصحفيين وهي منظمة معنية بحرية الاعلام مقرها نيويورك ان مصورا لقناة العربية الفضائية محتجز منذ أسبوع في العراق.

واضافت في بيان في ساعة متأخرة امس الاربعاء نقلا عن العربية ان القوات العراقية القت القبض يوم 28 مارس اذار في مطار بغداد الدولي على وائل عصام وهو مصور فلسطيني كان في مهمة في العراق للقناة التلفزيونية. وكان عصام يهم بالسفر الى مقر القناة في دبي.

وقالت اللجنة ان السلطات العراقية ابلغت العربية انها تحتجز عصام بعد مصادرة اشرطة فيديو كانت بحوزته تصور "جماعات ارهابية". ولم يتسن معرفة ما إذا كانت أي اتهامات وجهت اليه.

وقالت المديرة التنفيذية للجنة حماية الصحفيين ان كوبر "يجب ان تعلن السلطات العراقية على الفور اسباب احتجاز عصام او تطلق سراحه فورا".

واضاف بيان اللجنة "تخشى لجنة حماية الصحفيين ان يكون عصام محتجزا لمجرد قيامه بعمله وتعرب عن قلقها لاحتجاز القوات العراقية له مدة طويلة دون الكشف عن السند القانوني لذلك".

وقال نخلة الحاج رئيس قسم الاخبار في قناة العربية ان المسؤولين العراقيين لم يقدموا للمحطة أسبابا واضحة لاحتجاز عصام.

وتابع الحاج "طالبنا السلطات العراقية بأن تخبرنا على الاقل بسبب احتجازه إذا كانت هناك اسبابا مشروعة لذلك. كانت شرائط الفيديو التي بحوذته جزء من أدوات عمل أي صحفي."

واضاف الحاج "ابلغتنا السلطات العراقية مرارا بان الافراج عن عصام سيكون مسألة ساعات لذا فاننا مندهشون لانه ما زال مسجونا... وانه محتجز مع مجرميين جنائيين."

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com