استشهاد 15 جنديا عراقيا على ايدي ارهابيين جنوبي بغداد

 

بغداد / رويترز: قالت الشرطة العراقية اليوم السبت ان ارهابيين قتلوا برصاصهم 15 جنديا عراقيا جنوبي بغداد.

وقالت الشرطة في بلدة المحمودية القريبة ان الهجوم وقع بالقرب من بلدة اللطيفية التي تبعد 50 كيلومترا جنوب غربي بغداد يوم الجمعة.

وقالت الشرطة ان الجنود كانوا يستقلون شاحنة حين أجبرها الارهابيون على التوقف على جانب الطريق ثم أطلقوا عليهم الرصاص.

وفي الاشهر الاخيرة استهدف الارهابيون قوات الامن العراقية بشكل متزايد فيما انتقلت المزيد من مسؤوليات الامن الى الجنود والشرطة العراقية من القوات التي تقودها الولايات المتحدة.

وفي الشهر الماضي قتل ارهابيون أكثر من 250 من الجنود ورجال الشرطة العراقية بينما تراجعت الهجمات ضد القوات التي تقودها الولايات المتحدة باكثر من عشرين بالمئة في الشهرين الاخيرين.

وأطلق على المنطقة المحيطة باللطيفية والمحمودية "مثلث الموت" لتكرار هجمات المسلحين وخطف رهائن من الاجانب على الطريق الرئيسي الذي يقطع المنطقة قرب نهر الفرات.

من جهة اخرى اعلن البنتاغون ان مكتب رئيس هيئة الاركان في الجيش الاميركي الجنرال ريتشارد مايرز اعد وثيقة تتضمن قواعد جديدة لادارة عمليات الاعتقال تهدف الى تسوية المشاكل التي ادت الى الانتهاكات التى وقعت في العراق يتوقع الانتهاء منها خريف العام الجاري.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية ان الوثيقة تُفصل للمرة الاولى قواعد عمليات الاحتجاز وقت الحرب لكل فروع الجيش الامريكي وتؤكد انه يبقى لهم حق ان معاملة المحتجزين بطريقة انسانية لا تخل بالضرورات العسكرية وأن تتلاءم مع مبادىء الاتفاقيات الدولية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com