تونس .. القضاء يسجن ثلاثة عشر شاباً لمحاولتهم التخريب في العراق

 

اكدت مصادر قضائية تونسية أن ثلاثة عشر شابا تونسيا ، بينهم أربعة في حالة فرار وتسعة اعتقلوا في شباط الماضي، ادينوا من قبل محكمة تونسية بالسجن لفترات تراوحت بين عشرة اعوام وثلاثين عاما بتهم عديدة.

وتشمل تلك التهم تكوين تنظيم غير قانوني قصد تجنيد مشتبه فيهم للمشاركة في عمليات ارهابية في العراق، وربط علاقات مع مجموعات مسلحة غير قانونية في الخارج ، والتدرب على السلاح، واعداد محل لعقد اجتماعات سرية ..الخ

وقد عرفت هذه المجموعة المعتقلة منذ عام وشهرين بـ (مجموعة أريانة). واريانة هي الضاحية الغربية للعاصمة تونس، حيث كان يقيم هؤلاء الشباب الذين يقولون انهم فكروا في الانضمام الى مايسمى بالمقاومة العراقية للاحتلال الامريكي والبريطاني.

وحسب نفس المصادر فقد اعتقل هؤلاء الشباب بعدأن اكتشف أن بعضهم كان بصدد محاولة التسلل نحو الجزائر تمهيدا للرحيل إلى سوريا ومنها إلى العراق. وكان الشبان التونسيون يسعون إلى مع الاستفادة من عدم فرض السلطات الجزائرية والسورية لنظام تاشيرة الدخول على التونسيين.

يذكر ان بعض الصحف التونسية نشرت مرارا أسما ء شبان تونسيين قتلوا في العراق من قبل القوات الامريكية والعراقية، ووصفتهم بـ (الاستشهاديين والمجاهدين) كماقدمت بعض القنوات الفضائية العراقية خلال الاسابيع الماضية اعترافات معتقلين من دول المغرب العربي بينهم تونسيون، اتهمتهم بالضلوع في العمليات الارهابية وبالتسلل الى العراق عبر سوريا.

وقد حمل أحد المعتقلين التونسيين وسائل الإعلام العربية مسؤولية مغالطته ودفعه الى المقامرة بحياته ومستقبله تحت عنوان المشاركة في الجهاد ضد القوات الاجنبية في العراق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com