تراجع عدد المصريين العاملين في العراق إلى 12 ألفا

 

القاهرة / الشرق الأوسط: كشف مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون القنصلية السفير محمد الغباري، عن تراجع أعداد المصريين العاملين بالعراق من مليون شخص قبل الاحتلال الأميركي إلى 25 ألفاً فقط.

وقال الغباري في اجتماع للجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصري أمس، إنه تقرر في وزارات الخارجية والداخلية والقوى العاملة بحث طلبات عدد من الشركات لتشغيل سائقين مصريين في العراق في ضوء ضرورة الحفاظ على حياتهم ضد أية أخطار يتعرضون لها، مشيراً إلى أن مصر طلبت صرف تعويضات للسائقين المصريين العاملين ما بين الكويت والعراق والذين توفوا هناك، موضحاً أن القنصلية المصرية في الكويت نصحت السائقين المصريين بعدم التوجه إلى بغداد نتيجة الأحداث الأخيرة.

وأشار إلى أن مصر طلبت رسمياً الإفراج عن السجين المصري أحمد السيد محمد جمعة في سجن أبو غريب بالعراق، و«تم الاتصال بالقنصل الأميركي هناك يوم السادس من إبريل الجاري، وطلبنا الإفراج عنه فوراً، وأكد أن السفارة المصرية تعمل في ظل ظروف غاية في الصعوبة في بغداد».

وقال إن قافلة حكومية تضم ممثلين من كافة الوزارات المصرية المعنية في مقدمتها الخارجية والقوى العاملة، ستبدأ جولة ميدانية هامة في دول مجلس التعاون الخليجي واليمن الأسبوع المقبل لبحث مشكلات المصريين العاملين في هذه الدول وإيجاد حلول فورية لها خلال وجودها هناك بالتنسيق والاتفاق مع السلطات المعنية في تلك الدول.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com