بابل .. اول اكاديمية للشرطة في العراق  بعد سقوط النظام

 

إنشئت اكاديمية الشرطة في بابل بعد سقوط النظام الصدامي المقبور وحصراً يوم 4/ 10/ 2003 والتحقت بها اول دورة للمدة من (4- 25) تشرين الاول 2003 وتم تدريب وتأهيل (100) منتسب من ضباط الشرطة في رتبة ملازم إلى رتبة عقيد وتم الاشراف عليها من قبل مديرية شرطة بابل بالتعاون مع قوات التحالف وبقيادة اولد آنو :

وتم اختيار 15 ضابطاً بصفة معلمين برتبة ملازم وملازم اول ونقيب.

لقد نظمت الاكاديمية (21) دورة انتظم فيها (5734) من المراتب والضباط واشرف الملاك العراقي لاول مرة على الدورة الرابعة التي إبتدأت يوم 20/ 12/ 2003 ولغاية 9/ 1/ 2004، وتلقى المتدربون دروساً في الرماية والتسديد ومكافحة الارهاب وملاحقة الشبكات مع دروس في السياسة وعلم الاجتماع والنفس وحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني.

وستنظم الاكاديمية دورة للمتدربين من محافظات الفرات الاوسط لمدة شهرين وتم اعداد قاعات جديدة للنوم وملحقات صحية ومستوصفات طبية وميادين للتدريب والرمي الحي.

ويخضع المدرب إلى نظام عسكري صارم في النوم والاستيقاظ والنزول والاحكام والقيافة العسكرية والالتزام بالدوام الرسمي ومزاولة الرياضة اثناء التدريب الصباحي.

وايماناً بالدور الاجتماعي والحضاري الذي تلعبه المرأة، سيتم اشراك العنصر النسوي، في الدورات القادمة والاعتماد عليها. في تنفيذ مهام مديريات الشرطة وممارسة تخصصات كاملة، ولا فرق بينها وبين الرجل الا بنوعية الكفاءة ومستوى الاداء وتوفر الاكاديمية فرصة للراسب في الاختبارات النهائية، ومحاولة اشراكه في دورة معادة ، حتى لا يحرم من فرصة النجاح.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com