مجلس الامن الدولي يحث الجمعية الوطنية العراقية على وضع دستور للبلاد دون تاخير



 
 (كونا) -- حث مجلس الامن الدولي الجمعية الوطنية العراقية على متابعة العمل بوضع دستور دائم للبلاد بدون اي تاخير وشدد في الوقت نفسه على ان تكون هذه العملية شاملة وشفلفة وتتمتع بمشاركة الجميع.
وقال المندوب الصيني غوانغيا وانغ الذي تتولى بلاده رئاسة المجلس في مؤتمر صحافي عقده الليلة الماضية ان المجلس يشجع الجمعية الوطنية العراقية " على العمل لصالح اطياف المجتمع العراقي كافة لتطوير الحوار السياسي والمصالة الوطنية وضمان مشاركة كل العراقيين في وضع الدستور".
وتابع وانغ في اعقاب انتهاء الاجتماع المفتوح الذي قدم فيه مبعوث الامم المتحدة الخاص بالعراق اشرف قاضي مراجعة لاخر تطورات العملية السياسية في العراق ان المجلس رحب بتقدم عمليات انخراط وتدريب القوات العراقية .
وقال ان المجلس يتطلع " الى ان تقوم هذه القوات بلعب دور كبير وتحمل المسؤوليات الكاملة للمحافظة على الامن والاستقرار في العراق".
واضاف ان المجلس رحب ايضا بالتطورات السياسية الاخيرة في العراق " ويتطلع الى الانتهاء مبكرا من تشكيل الحكومة العراقية الانتقالية".
وذكر ان اعضاء المجلس يجددون دعمهم لاستقلال وسيادة وسلامة الاراضي العراقية وقيام عراق فدرالي وديمقراطي وتعددي موحد يضمن احترام حقوق الانسان.






 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com