نينوى .. اعادة افتتاح اكاديمية الشرطة بداية الشهر المقبل

 

ذكر مصدر في قيادة الشرطة نينوى ان اكاديمية الشرطة سيتم فتحها من جديد بتاريخ 1/5/2005 بعد اعادة بنائها وتجهيزها بكل المستلزمات الضرورية كي تستقبل وجبات من ضباط ومراتب الشرطة المتدربين وفق احدث المناهج واكثر المعدات تطورا.

واضاف المصدر ان قيادة شرطة نينوى تسلمت معدات وسيارات واسلحة واجهزة خلال الفترة الاخيرة بما يعد الأحداث في العراق ويعود ذلك لاسباب عدة منها الثقة الكبيرة التي نالتها القيادة وانجازاتها في الموصل خلال الاشهر الثلاثة الماضية ولوجود قيادة تتمتع بالكفاءة ومتمرسة وحريصة على العمل واعادة الامن لمحافظة نينوى.

وتوقع المصدر ان شرطة نينوى ستتمكن خلال شهرين او اقل من السيطرة التامة على الموصل وذلك بفضل الاساليب والاجراءات المتخذة وهي تجري بصورة علمية ومحترفة حيث هناك عدة اجنحة في قيادة الشرطة يقودها ضباط اكفاء ومتمرسون في القتال من عناصر الجيش السابق ومن مختلف الصنوف والكثير منهم من اهالي الموصل والنواحي والاقضية المحيطة، فضلا عن وجود اقسام للعمليات والاستخبارات والطوارئ والادارة والحقوق والآليات والارزاق وغيرها وهناك افواج وسرايا وهكذا فأن الامور تجرى بصيغ صحيحة وبقيادة هيئة ركن متكاملة من ضباط لهم مكانتهم وخبرتهم.

واشار المصدر إلى ان عدد عناصر الشرطة حتى اليوم تجاوز 10 الاف بكثير منهم اكثر من 1200 ضابط من مختلف الرتب: من لواء نزولا وهم فقط من ضباط الجيش العراقي السابق.

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com