وزارة التجارة تلاحق شاحناتها المسروقة

 

كشفت وزارة التجارة عن وجود اعداد من الشاحنات المسروقة العائدة لها في المنطقة الشمالية.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة انه تم اصدار تعميم الى الجهات الامنية المختصة حول وجود هذه الشاحنات التي تم تزويد المفارز والدوريات المنتشرة في عموم البلاد بأرقام شواصيها ومحركاتها.

واضاف ان اليومين الماضيين شهدا تعرض قافلة مؤلفة من”20 “ شاحنة كانت تنقل المواد الغذائية المخصصة للبطاقة التموينية الى عمليات تسليب وسطو مسلح على طريق بغداد -الكوت، وادى الحادث الى استشهاد اثنين من سائقيها واصابة خمسة اخرين بجروح.

واشار الى ان العصابات المسلحة تمكنت من تسليب ست شاحنات وتمت استعادتها بجهود رجال حماية امن الوزارة الذين كانوا يرافقون القافلة باستثناء واحدة نوع”دان “ ما زال رجال الحماية يتابعون اثار المجرمين لاستعادتها والقبض عليهم.واهاب المصدر بالمواطنين ورجال العشائر والجهات المعنية للتعاون مع الاجهزة المختصة في وزارة التجارة لمواجهة مثل هذه الاعمال الاجرامية التي تسبب خللاً حقيقياً في ايصال السلة الغذائية الى المواطنين في اوقاتها المحددة.

اما عن تكريم عوائل الشهداء، اكد على صدور امر وزاري يقضي باعتبار السواق الضحايا شهداء، اضافة الى الايعاز بصرف مكافأة نقدية مجزية لعوائلهم، موضحاً بالقول ان الامر الوزاري يقضي ايضاً بصرف مكافآت للسواق الجرحى.يذكر ان قوافل شاحنات وزارة التجارة تتعرض باستمرار الى حوادث السلب والسطو المسلح وقتل سائقيها من قبل العصابات في مناطق مختلفة من البلاد.

وكان وزير التجارة محمد الجبوري قد فاتح الاجهزة الامنية العراقية والقوات متعددة الجنسيات بضرورة حماية هذه الشاحنات، الا ان هذه الجهات لم تتخذ اي اجراء بهذا الصدد.

من جهة اخرى كشفت وزارة الزراعة الأمريكية عن قيام العراق بشراء 60 ألف طن من الأرز الأمريكي، منهيا بذلك الانقطاع الذي دام لمدة 4 سنوات عن شراء الحبوب من الولايات المتحدة.

هذا وكانت أمريكا قد حاولت مرارا بيع الأرز للعراق بعد الغزو في عام 2003 ولكن دون جدوى.

ويذكر أن العراق اشترى 500 ألف طن من الأرز الأمريكي قبل اشتعال الخلافات السياسية بين الطرفين في عام 1988، ومن ثم بدأت الولايات المتحدة بخسارة معظم مناقصات بيع الأرز للعراق وذلك بسبب تقديم بعض الدول مثل تايلاند لأسعار ارخص من أسعار الأرز الأمريكي.

وساهمت الظروف الجوية التي تعرضت لها تايلاند مؤخرا وأدت إلى تخريب محصول الأرز بتمكين الولايات المتحدة من بيع الأرز للعراقيين مجددا.

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com