استشهاد تسعة واصابة أربعة في انفجار قنبلة قرب كركوك

 

كركوك / رويترز: قالت الشرطة العراقية ان قنبلة كانت مزروعة على طريق بالقرب من كركوك انفجرت اليوم الاربعاء بينما كان حراس عراقيون يحاولون نزع فتيلها مما أسفر عن مقتل تسعة واصابة أربعة.

وقال اللواء تورهان يوسف قائد شرطة كركوك ان جميع الضحايا من حراس شركة نفط الشمال.

ووقع الانفجار قرب مدينة كركوك التي تبعد نحو 250 كيلومترا الى الشمال من بغداد.

 في السياق ذاته قالت مصادر ان انفجار سيارة ملغومة قرب قافلة عسكرية امريكية في العاصمة العراقية اليوم الاربعاء اوقع اربع اصابات بين المدنيين وكان واحدا من بين اربع انفجارات وقعت في بغداد.

وقال مصدر من الحرس الوطني العراقي في موقع الحادث ان القافلة الامريكية والتي كانت تضم قوات من الحرس الوطني تعرضت للهجوم قرب العامرية بغرب بغداد.

وذكر شاهد من رويترز ان الانفجار دمر عربة عسكرية امريكية طراز همفي وعددا من السيارات المدنية. ونقلت طائرة هليكوبتر امريكية الجرحى.

وقال شهود من رويترز ان ثلاث انفجارات أخرى استهدفت قوافل امريكية في مناطق اخرى من المدينة من بينها انفجار وقع قرب المطار الدولي في غرب بغداد.

وذكر شهود من رويترز اليوم الاربعاء ان مركبتين امريكيتين احداهما شاحنة كبيرة دمرتا نتيجة انفجار عبوتين ناسفتين في مكانين منفصلين في بغداد.

وقال شاهد من رويترز ان عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة دورية امريكية في منطقة بغداد الجديدة الضاحية الجنوبية الشرقية للعاصمة العراقية صباح يوم الاربعاء.

وفي عملية أخرى في مكان غير بعيد في بغداد انفجرت عبوة ناسفة أخرى في نفس الوقت تقريبا في منطقة شارع فلسطين شرقي العاصمة بغداد مستهدفة رتلا امريكيا واشتعلت النيران في شاحنة عسكرية امريكية في منطقة قريبة من عدد من الوزارات الهامة ومن اكاديمية الشرطة وتصاعدت أعمدة الدخان من المنطقة.

وقالت مصادر ان انفجارين احدهما لسيارة مفخخة استهدفا دوريات للجيش الامريكي ليرفع حصيلة هجمات اليوم الاربعاء في بغداد الى اربعة.

وعلى عكس الانفجارين الاول والثاني اللذين وقعا في وقت واحد تقريبا وفي نفس الاتجاه من مدينة بغداد وهو الجهة الشرقية والجنوبية الشرقية وقع انفجاران اخران في الاتجاه الغربي لمدينة بغداد حيث انفجرت سيارة مفخخة في منطقة حي الخضراء القريبة من مدينة العامرية الضاحية الغربية لمدينة بغداد مستهدفة دورية مشتركة للحرس الوطني وللقوات الامريكية بينما وقع الانفجار الثاني على طريق مطار بغداد في مدينة العامرية مستهدفا رتلا امريكيا.

وقال فرد من الحرس الوطني من مكان الحادث ان الانفجار الاول "وقع في حي الخضراء قرب معمل بسكولاته حيث انفجرت سيارة مفخخة كانت متوقفة على جانب الطريق عندما كانت دورية مشتركة للحرس الوطني والقوات الامريكية تمر من المكان."

وأضاف المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه ان الانفجار "اوقع اربعة جرحى من المدنيين حالتهم جميعا خطرة.. تم نقلهم بمروحية اميريكية الى المستشفى."

وقال المصدر ان الحادث لم يوقع اية خسائر بين صفوف الحرس الوطني او القوات الامريكية.

ووقع الانفجار الثاني على الطريق المؤدي الى مطار بغداد في نفس الوقت تقريبا وذكر مصدر في الشرطة العراقية ان الانفجار كان لسيارة مفخخة انفجرت مستهدفة رتلا امريكيا.

وعادة ما تستعمل القوات الامريكية طريق المطار وبكثافة يوميا حيث يعتبر هذا الطريق المنفذ الوحيد المؤدي الى مطار بغداد وهو المطار الوحيد في العاصمة العراقية.

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com