تخصيص مبلغ 832 مليون دولار لتشغيل العاطلين عن العمل في العراق

 

 كشف تقرير صادر عن وزارة الخارجية الأميريكية بأن المسؤولون عن إعادة إعمار العراق يخططون لتخصيص مبلغ 832 مليون دولار لإيجاد وظائف وفرص تدريب للعراقيين، وذلك عبر إلغاء مجموعة من المشاريع المبرمجة مسبقا مثل محطات توليد الكهرباء وضخ المياه.

ويأتي هذا الإعلان بعيد مطالبة وزارة الخارجية الأمريكية بإجراء تقييم لعمليات إعادة الاعمار التي تم تنفيذها في العراق حتى الآن والتي تبلغ ميزانيتها نحو 18.4 مليار دولار.

وارجع المسؤولون في الوزارة ضعف مستوى الإنجاز في مشاريع إعادة الاعمار العراقية إلى التسرع بمنح الشركات الأمريكية معظم عقود مشاريع البنية التحتية في العراق، بالإضافة إلى عدم توفر الاستقرار الأمني.

وبين التقرير أن شركة كيه.بي.أر الأمريكية والتابعة لشركة هاليبرتون مهددة بإنهاء خدماتها في العراق عبر فسخ العقد الذي تبلغ قيمته حوالي 1.2 مليار دولار.

وأضاف التقرير بأن التأخر في تنفيذ المشروعات كلف الميزانية أكثر من 1.3 مليون دولار خصوصا بعد انخفاض العائدات النفط العراقي نتيجة لعدم استكمال المشاريع النفطية.

وأشار رئيس مكتب إعادة الاعمار بالعراق إلى أن عدد مشاريع إعادة الإعمار غير المكتملة قد ارتفع من 200 مشروع إلى ما يزيد عن 2000 مشروع خلال عام 2004، في حين تم الانتهاء من تنفيذ 600 مشروع فقط.

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com