التربية .. العمل على قدم وساق استعداداً للامتحانات النهائية

 

اكد الدكتور سامي المظفر وزير التربية بأن الوزارة لديها استعدادات واسعة الان للامتحانات العامة للصفوف المنتهية وغير المنتهية.

 واتخذت اجراءات مختلفة لحماية المراكز الامتحانية واضاف ان الوزارة بصدد التنسيق مع وزارتي الداخلية والدفاع من اجل اعداد خطة محكمة لضبط العملية الامتحانية وعدم السماح بأية خروقات تتجاوز توجهات الوزارة بهذا الجانب مضيفاً ان الامور تسير بشكل جيد حيث تم اعداد الاسئلة الامتحانية لكافة المراحل الدراسية ومن ضمنها الصف السادس المرحلة الابتدائية والذي سيكون وزارياً هذا العام.

واشار المظفر الى قيام الوزارة بأعداد القاعات الامتحانية واختيار المدراء والمعاونين الاكفاء من ذوي الخبرة للاشراف على المراكز الامتحانية وتوخينا فيهم القدرة على التأثير داخل القاعات وبما يجعلها بعيدة عن التدخل الخارجي مشيراً الى ان المناهج الدراسية ستكتمل خلال هذا الشهر بالكامل وستكون مراجعة للمواضيع التي تم الانتهاء منها خلال الفصول الدراسية على مدار عام كامل.

وشدد الوزير على ان اجراءات الوزارة تمنع اي طبع اجباري للاسئلة او شراء دفاتر امتحانية لان الوزارة هيأت كل المستلزمات الامتحانية واهاب بأولياء الامور الابلاغ عن كل الحالات الشاذة التي قد تحدث استعداداً للعملية الامتحانية او خلالها.

من جهة اخرى ذكر ذلك مدير عام المناهج بالوزارة الدكتور عبد الزهر وقال لقد عقدت المديرية عدة اجتماعات متخصصه ضمن وحدات المديرية العامة للمناهج لمناقشة امكانية إدخال مايساعد الطالب للابتعاد عن الظواهر السلبية من خلال المناهج الدراسية المختلفة حيث ان المديرية اعدت استمارات خاصة بالمعلومات للتعرف على النشاطات والفعاليات التي تقوم بها المديريات العامة للتربية حول حقوق الانسان.

واشار الى ان المديرية قامت ببحث ميداني لاستقصاء انتشار المخدرات والمسكرات في المجتمع من خلال الهيئة الوطنية لمكافحة المخدرات والمسكرات تشكيل لجنة فرعية لمكافحة المؤشرات الفعلية وأجراء بحث ميداني لاستقصاء هذه الظاهرة ضمن الشرائح التربوية المختلفة في مجتمعنا مبيناً ان المديرية سيصدر مطبوعاً يتضمن مفهوم حقوق الانسان وآلياته وكيفية تدريس تلك المادة في المناهج الدراسية في المدارس.

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com