القوات الامريكية تبدأ معركة لتطهير القائم من الارهابيين

  

شنت قوة مدرعة امريكية تقدر بكتيبتين ولواء من مشاة البحرية هجوما قويا علي مدينة القائم قرب الحدود السورية العراقية من جهتها الشمالية مع غياب الضياء الاخير امس اثر قصف استمر اربع ساعات اشتركت فيه المروحيات والمدافع الثقيلة، وبعد ان تم محاصرة المدينة التي عدت تحت سيطرة المسلحين منذ اسبوع.

وقال مراسل الزمان في الانبار ان المعركة في القائم مستمرة حيث مازالت الاشتباكات عنيفة في الجهة الغربية وقد نفذت عمليتان انتحاريتان امام تقدم القوات الامريكية الي المدينة، وحسب المراسل فان تقدم الجنود الامريكيين يجري ببطء وحذر بعد مواجهة عنيفة مع نيران كثيفة للمقاتلين في المدينة التي تشير المعلومات المتوفرة الي تحصن عدد من المسلحين العرب ومقتل اربعة منهم حسب شهود عيان داخل المدينة عرف منهم سعوديان واردني.

وحاصرت القوات الامريكية مدينة القائم قبل ان تقتحمها لاحقا بعد اشتباكات ضارية قتل خلالها 15 مسلحا واشتركت فيها مروحيات ودبابات فيما ضربت هذه القوات طوقا حول القائم من جميع الجهات.

وقال المراسلون الصحفيون في منطقة الانبار ان هناك معلومات عن تسرب ارهابيين من مناطق مختلفة من مدن عراقية الى القائم الاسبوع الماضي في ظل احتدام الوضع فيها في وقت قتل 12 من عناصر حماية المنشآت النفطية في كركوك الواقعة شمال العراق بتفجير عبوة بينما تعرضت ثلاث دوريات امريكية لهجمات في مواقع عدة ببغداد كما تجددت الاغتيالات.

واضافوا ان مظاهر الحياة في القائم الواقعة علي بعد 6 كيلومترات من الحدود المشتركة مع سوريا مشلولة تماما وانقطعت عن سكانها المياه والكهرباء.

وقال ان الارهابيين تمركزوا بنقاط رئيسية داخل المدينة وقد اغلقت الاسواق والدوائر الحكومية ابوابها وسقطت مراكز الشرطة بيد المسلحين بما لا يبدو اي اثر للحرس الوطني العراقي والشرطة المحلية منذ ايام.

ونقل عن شهود ان اعمدة الدخان ارتفعت صباح امس من عدد من الاماكن في المدينة جراء قصف مروحيات وقصف صاروخي امريكي. وافاد الشهود ان القاعدة العسكرية الامريكية بمدينة هيت القريبة تعرضت ايضا الي قصف امس.

واوضح بيان للجيش الامريكي الوضع في القائم قائلا ان (جنود البحرية الامريكية) المارينز قتلوا تسعة ارهابيين خلال اشتباكات وقعت قرب معسكر غانون الامريكي الثلاثاء في مدينة القائم.

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com