كربلاء .. اعتقال عضو بارز في تنظيم الزرقاوي الارهابي

 

بغداد / كونا: اعلن امس ان قوات الامن العراقية اعتقلت في مدينة كربلاء جنوبي العراق احد اعضاء ما يسمى بتنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين الذي يتزعمه الاردني ابو مصعب الزرقاوي.

واكد مدير شرطة كربلاء اللواء عباس الحسيني في تصريح صحافي ان "عناصر الشرطة في مدينة كربلاء تمكنت من اعتقال المدعو حامد كاظم عبيس وهو احد اعضاء جماعة الزرقاوي في العراق".

وذكر الحسيني ان "عبيس عراقي الجنسية واعترف بانتمائه الى تنظيم الزرقاوي وانه كان مسؤولا عن عمليات اغتيال اجانب ورجال شرطة في مناطق جنوبي بغداد".

ووفقا لما قاله الحسيني فان المعتقل كان وراء تفجير العديد من السيارات المفخخة خارج وداخل مدينة كربلاء والتي اودت بحياة مئات العراقيين.

كما اعلن ان جنودا من الجيش العراقي قاموا بعمليات دهم وتفتيش في شمال شرقي الموصل.

وقال بيان صادر عن قوة مهام الحرية التابعة للقوات متعددة الجنسيات ان جنود الجيش العراقي قاموا بالقاء القبض على عصابة اختطاف مكونة من اربعة عناصر كما تمت مصادرة عدد من الأسلحة تتضمن ثلاث رشاشات كلاشينكوف و24 ممشط ذخيرة وثلاث قنابل يدوية ومواد لصنع المتفجرات.

من جهة اخرى قال مصدر في شرطة مدينة كركوك أن قوات الشرطة وبالتعاون مع القوات المتعددة الجنسيات أصدرت قرارا منعت بموجبه حمل السلاح داخل المدينة وحظرت التجول من الساعة 11 ليلا وحتى الخامسة صباحا وذلك ابتداء من يوم امس الاربعاء.

واضاف ان القوات المشتركة اتفقت على توثيق العلاقات في ما بينها من اجل السيطرة على أمن المنطقة ومنع الارهابيين من تنفيذ عملياتهم التخريبية.

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com