زيباري: القوات العراقية تمتلك زمام المبادرة في مكافحة الإرهاب

 

قال الفريق أول بابكر زيباري رئيس أركان الجيش العراقي إن القوات العراقية أصبحت تمتلك زمام المبادرة في مكافحة الإرهاب وملاحقة عناصره.

وردا على الاحتجاجات السورية بشأن تسلل الإرهابيين وعبور السيارات المفخخة، دعا زيباري إلى اجتماع مشترك بين الطرفين لتوضيح المواقف وتقديم الأدلة.

وسلم زيباري بأن خطوات إيجابية على صعيد التعاون الأمني تحققت مع سوريا واصفا الإمكانيات السورية بالمحدودة في السيطرة على الحدود بين البلدين.

أما بشأن بناء الجيش العراقي، أكد زيباري أن قدرات الجيش تسير بوتيرة متصاعدة وأنها في مراحلها الأخيرة.

هذا وقد أكد سكرتير المجلس السياسي الشيعي حسين الموسوي أن لائحة الائتلاف العراقي الموحد اتفقت مع لائحة التحالف الكردستاني على عدم منح اللائحة العراقية بزعامة علاوي أكثر من وزارتين خدميتين مؤكدا عزم الائتلاف على تطهير الوزارات من قيادات حزب البعث المنحل.

من ناحية أخرى، عرضت قناة الجزيرة الفضائية شريط فيديو ظهر فيه رهينة باكستاني يدعو حكومة بلاده إلى السعي لتأمين إطلاق سراحه. وقالت الجزيرة إن الشريط يسمي الرهينة مالك محمد جواد وخاطفوه يقولون عنه إنه القنصل الباكستاني في العراق ويطلقون على مجموعتهم اسم سرية عمورية.

وقد تحدث الرجل في الشريط بصوت غير مسموع لكنه بدا في صحة جيدة.

وفيما ذكرت الجزيرة أن الشريط لم يتضمن أي شروط لإطلاق سراح المخطوف، أوضحت أن الرهينة الباكستاني ناشد رئيس بلاده ووزير الخارجية والمجتمع الدولي التدخل لتأمين إطلاق سراحه.

وأعرب مسؤولون باكستانيون عن اعتقادهم بأن سبب الخطف ليس سياسياً بل للحصول على فدية مالية.

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com