ترشيح برواري والجلبي لمنصب نائبي رئيس الحكومة العراقية

 

واصلت الكتل البرلمانية العراقية مشاوراتها لتسمية المرشحين لتولي الحقائب الوزارية في حكومة إبراهيم الجعفري.

وأعلن عضو لائحة العراقية ثائر النقيب أن إياد علاوي كلف عددا من أعضاء قائمته للقاء رئيس الدولة جلال الطالباني ومسعود البارزاني وعبد العزيز الحكيم بالإضافة لممثلي الكتل البرلمانية للتفاوض بشأن الإسراع في تشكيل الحكومة الانتقالية.

وأكد النقيب أن لائحة علاوي لا تنظر للحقائب بوصفها سيادية أو خدمية، مع حرصها على أن تكون الوزارات الأمنية بيد عناصر مؤهلة، خصوصا أن حكومة علاوي حققت إنجازات كبيرة في الملف الأمني.

من جانبها كشفت عضو البرلمان الدكتورة أمال كاشف الغطاء عن ترشيح السيدة نسرين برواري لمنصب نائب رئيس الوزراء، بالإضافة لمرشح الائتلاف أحمد الجلبي.

وقالت إن تولي برواري للمنصب يعني أنها ستقدم الكثير للنساء حيث إنها أثبتت جدارتها وقدمت الكثير من الإنجازات عند توليها لمنصب وزير الأشغال والبلديات. وأشارت إلى أن مسألة تحديد نائب لرئيس الوزراء حسمت حيث تم تحديد نائبين فقط.

وفي معرض ردها على سؤال يتعلق بحصول خلافات بين الكتل البرلمانية بشأن توزيع الحقائب الوزارية قالت كاشف الغطاء: "لا يوجد أي خلاف من هذا القبيل وهناك تشاور وتحاور وتبادل في وجهات النظر وهو نفس الشيء الذي أعقب تشكيل الهيئة الرئاسية للبرلمان وللحكومة".

وأشارت إلى أنه تم الاتفاق على منح 9 حقائب وزارية للقائمة الكردستانية و17 حقيبة وزارية للائتلاف وباقي الحقائب سيتم توزيعها بين الأقليات في البرلمان.

من جانبه أعلن عضو الجمعية الوطنية فتاح الشيخ أنه تم الاتفاق على منح ثلاث حقائب وزارية للتيار الصدري هي التجارة والنقل والصحة.

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com