مايرز يشيد بتزايد روح الثقة بين العراقيين بعد الانتخابات

 

واشنطن / كونا: اشاد رئيس الاركان الامريكي الجنرال ريتشارد مايرز امس بتزايد روح الثقة بين العراقيين بعد الانتخابات العامة التي جرت اواخر شهر يناير الماضي.

وقال مايرز ان ثمة ادلة على ذلك من بينها تزايد عدد العراقيين الراغبين في الانضمام الى الجيش والشرطة وايضا عدد الذين يدلون بمعلومات تساعد في الكشف عن الارهابيين واماكن اختبائهم.

واوضح في خطاب القاه امام مؤتمر جمعية رؤساء تحرير الصحف الامريكية ان احد مراكز تجنيد الراغبين بالنضمام الى الجيش العراقي تلقى في يوم واحد خمسة آلاف طلب.

واضاف ان في مدينة الموصل خمسة خطوط هاتفية لا تكفي للرد على "سيل الاتصالات الذي نتلقاه واغلبها اتصالات لتقديم معلومات عن المتمردين".

واعتبر ان "هذه علامات على ان العراقيين سئموا التمرد وانهم توصلوا لقناعة بان الامن والامل في المستقبل يستطيعان الانتصار في نهاية المطاف".

واكد انه بالرغم من ان لدى العراق حوالي 150 الف جندي وشرطي مدربين ومجهزين فان هؤلاء لا تزال تنقصهم المعلومات والذراع التنظيمي والمهارات في التخطيط والقيادة للتغلب على التحديات الامنية.

واعرب عن رأيه بان ثمة الكثير مما يجب عمله حتى تتمكن القوات العراقية من العمل بفاعلية.

من جهة اخرى شكلت وزارة الدفاع لجنة خاصة تضم كبار الضباط تتولى عملية النظر باحتياجات صفوف الجيش العراقي الجديد من عناصر الجيش السابق المنحل.

 وقال مصدر مسؤول في الوزارة بان اللجنة قد تم تشكيلها على خلفية الطلبات المقدمة من الراغبين بالعودة الى صفوف الجيش بموجب دعوة وزارة الدفاع لهم

وستباشر النظر بطلباتهم واضاف ان الوزارة اتخذت الية لدعوة الراغبين بالعودة الى الخدمة عن طريق ملء الاستمارات الخاصة بذلك التي توزع عبر مصارف بغداد والمحافظات خلال استلام الدفعات الوقتية والتي تتضمن معلومات عن الراغب بالعودة ورقمه الاحصائي ووحدته العسكرية التي كان يعمل بها قبل سقوط النظام.

واكد المصدر بان عودة هولاء الراغبين ستتم في ضوء احتياجات صفوف الجيش لاختصاصاتهم وحسب حاجة الجيش المستقبلية.

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com