اعتقال جماعة ارهابية اعترفت بقتلها صحافي عراقي

 

بغداد / كونا: اعلن الجيش العراقي اليوم انه اعتقل مجموعة مسلحة تنتمي الى (جماعة الجهاد والتوحيد) قامت بقتل صحافي عراقي يعمل في احدى الصحف المحلية وبعض عناصر الاجهزة الامنية العراقية.

وقال امر الفوج الثالث من اللواء الاول في الفرقة السادسة في الجيش العراقي العقيد علي العبيدي للصحفيين ان المجموعة اعترفت بذبح الصحافي العراقي احمد الربيعي الذي كان يعمل لصالح صحيفة (الصباح) وانتمائها الى (انصار السنة) التابعة لجماعة (الجهاد والتوحيد).

وكانت تقارير صحفية عراقية قد اشارت الى ان الربيعي اختفى قبل اسبوع من العثور عليه مذبوحا في مخبأ يستخدمه مسلحون في منطقة الدورة جنوبي بغداد.

واوضح العبيدي ان عناصر وحدته عثروا على اشرطة فيديو تصور عمليات الذبح التي كان المعتقلون يمارسونها ضد قوات الامن والمدنيين العراقيين ومنها عملية ذبح الربيعي.

وشرح للصحفيين عمليات اخرى نفذتها المجموعة مع صور حية تبين مصادرة قوات الامن وثائق وصور وكتبا واشرطة مسجلة تثبت تورطهم مع منظمات ارهابية.

وكانت صحيفة (الصباح) وهي احدى فروع شبكة الاعلام العراقية الرسمية قد اعربت اليوم عن اسفها وحزنها الشديد لفقد احد صحفييها ووصفت الجريمة ب"النكراء ".

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com