إصابة اثنين من العاملين بمطار بغداد في هجوم مسلح

 

بغداد / CNN: أكدت مصادر الشرطة العراقية أن شخصين قد أصيبا، اليوم السبت، بعد أن فتح مجهولون النار على حافلة كانت تقل عددا من العاملين في مطار بغداد، بينما هم في الطريق لمقر عملهم.

وأوضحت مصادر الشرطة أن الهجوم وقع في الساعة 7:50 صباحا، شرق بغداد،  وأن المصابين، وهما رجل وسيدة، يحملان الجنسية الفلبينية، ويعملان في الأسواق الحرة بالمطار.

وقالت المصادر العراقية إن المصابين قد نقلا لمستشفى ابن النفيس لتلقي العلاج وسيتم نقلهما لاحقا لمستشفى المطار لاستكمال العلاج.

ومن جهة أخرى، أدى انفجار وقع، السبت، شمال بغداد، يبدو أنه كان يستهدف قافلة عسكرية أمريكية، إلى إصابة اثنين من المدنيين العراقيين، بعد أن أخطأ الهدف الأصلي.

وقالت المصادر إن الانفجار وقع في الساعة التاسعة صباحا، في منطقة الحسينية.

وعلى صعيد آخر، تمكنت القوات الأمريكية من اعتقال ضابط كبير في المخابرات العراقية على عهد الرئيس السابق صدام حسين، وذلك في غارة قامت بها، الجمعة، في حي "الغزالية" ببغداد.

ولم تذكر المصادر اسم الضابط المعتقل، ولكنها أشارت إلى أن معلومات حول احتمال ضلوعه في أنشطة إرهابية، قد وردت للسلطات عبر جيرانه في المنطقة.

ومن جهة أخرى ارتفع عدد القتلى الأمريكيين في العراق منذ بدء الحرب إلى 1551 قتيلاً، وذلك في أعقاب مقتل جنديين في مشاة البحرية، أحدهما يعود إلى الكتيبة القتالية الثانية في الفرقة الثانية، خلال معركة إلى الغرب من بغداد، وفق تصريح للجيش الأمريكي الجمعة.

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com