استراليا ترسل قوات اضافية الى العراق

 

غادر امس جنود استراليون يشكلون جزءا من التزام بارسال قوات اضافية الى العراق مغادرة البلاد من مدينة داروين في شمال استراليا.

وسافرت طلائع القوة وتضم 43 جنديا بعد ظهر امس السبت ضمن وحدة أكبر من 450 جنديا لتعزيز القوات الاسترالية في العراق بنسبة 50 في المئة. وسترسل معدات اضافية وامدادات على متن السفينة توبروك يوم الاحد.

ويودع رئيس الوزراء الاسترالي جون هاوارد رسميا القوة الرئيسية اليوم الاحد قبل ان يغادر البلاد في جولة تشمل الصين واليابان وجاليبولي موقع معركة الحرب العالمية الاولى في تركيا.

ووافقت استراليا في شباط/ فبراير على ارسال قوات اضافية بعد انسحاب جنود هولنديين من جنوب العراق بعد طلبات من بريطانيا واليابان.

لكن نشر قوات اضافية يأتي بعد ان خاضت الحكومة انتخابات تشرين الاول /اكتوبر الماضي بوعد بعدم زيادة عدد القوات في العراق زيادة كبيرة.

وقال هاوارد وهو يعلن الزيادة في فبراير شباط ان نشر القوات جاء في توقيت حيوي للديمقراطية في العراق بعد الانتخابات التي جرت في 30 كانون الثاني /يناير هناك.

وارسلت استراليا وهي حليف وثيق للولايات المتحدة نحو 2000 عسكري الى العراق والشرق الاوسط في بداية الحرب التي قادتها الولايات المتحدة في العراق.

وكان لدى استراليا 880 فردا في العراق وحولها يساعدون في اعادة اعمار البلاد وحماية الدبلوماسيين عندما وافقت على طلب من اليابان وبريطانيا على تعزيز قواتها.

وستتمركز القوات الاضافية في محافظة المثنى العراقية وتبقى لمدة اولية ستة اشهر يعقبها قوة اخرى لمدة ستة اشهر.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع ان معظم القوات ستتوجه الى الشرق الاوسط في الايام القليلة القادمة ويعقبها طلائع القوة الى العراق.

وقال المتحدث "سيمهدون ويعدون الطريق امام المجموعة الرئيسية عندما تصل في الاسبوع القادم أو نحو ذلك".

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com