وزير الخارجية يطالب دول الجوار منع تسلل الارهابيين إلى العراق

 

نبه وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري الدول المجاورة للعراق إلى أنه يتعين عليها بذل مزيد من الجهد لمنع تسلل المتمردين عبر حدودها.

وقال زيباري إن العراق يتوقع المزيد من جيرانه مشيرا إلى أن العذر السابق تمثل في عدم وجود حكومة منتخبة ولكن العراق الآن يقف على أرضية أكثر صلابة.

وجاءت تصريحات زيباري قبل الاجتماعات التي تمتد يومين في اسطنبول مع نظرائه من إيران والأردن والسعودية والكويت وسوريا وتركيا.

ومن المقرر أيضا أن تحضر مصر الاجتماعات مثلما حضرت المباحثات السابقة في عمان أوائل هذا العام.

في الاطار ذاته دان تحالف القوى الديمقراطية ضد التطرف تدخلات دول الجوار خاصة ايران بشؤون العراق الداخلية واستهداف امن وحياة شعبه وخيارهم الديمقراطي.

جاء ذلك خلال بيان للتحالف في أعقاب مؤتمر نظمته هذه القوى أمس تحت شعار (التحالف ضد التطرف) اشتركت فيه أكثر من (500) شخصية وطنية ورؤساء عشائر من محافظات العراق كافة.

واستعرض المؤتمرون جهودهم بتوقيع بيان من قبل (2.800) مليون من ابناء الشعب العراقي بمختلف انتماءاتهم المذهبية والعرقية بأعمار 18 عاماً فما فوق أكدوا فيه إصرارهم على دعم النهج الديمقراطي من خلال الوقوف ضد التطرف والدكتاتورية بكل أنواعها التي تتخذ من الإسلام وسيلة لذلك وما يصاحبها من إرسال كميات من الاسلحة والذخائر والاعلام الموجه وقمع النساء واغتيال الاطباء واساتذة الجامعات وتوزيع المخدرات وقتل المعارضين وطالبوا بتشكيل لجنة تحضيرية لمتابعة قرارات المؤتمر.

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com