مقتل عاملة إغاثة أمريكية ومصرع ثلاثة جنود أمريكيين بالعراق


بغداد، العراق (CNN)-- قال مسؤول غربي الأحد إن مؤسسة هيئة إغاثة أمريكية، ساعدت عائلات المدنيين الذين قتلوا أو جرحوا أثناء الحرب الأمريكية على العراق، كانت ضمن ثلاثة اشخاص قتلوا في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة على قافلة كانت تسير على طريق مطار بغداد.
وقال مسؤولون أمنيون إن مارلا رزيقة، البالغة من العمر 28 عاما، مؤسسة جماعة الحملة من أجل الضحايا الأبرياء في النزاعات كانت تقود سيارتها خلف قافلة ترافقها حراسة أمنية خاصة عندما انفجرت السيارة الملغومة السبت.
وقتل في الهجوم أيضا سائق رزيقة وتشيكي كان يعمل متعاقدا أمنيا ويقود سيارة تابعة لمعهد الديمقراطية الوطني الذي كانت القتيلة ضمن موكب تابع له.
وقال متحدث باسم السفارة الأمريكية إن خمسة أشخاص أصيبوا في الانفجار ونقلوا الى مستشفى عسكري أمريكي داخل المنطقة الخضراء ببغداد.
ورزيقة التي نشأت في كاليفورنيا عملت مرارا بالعراق وأفغانستان في محاولة لكشف التفاصيل الخاصة بعدد الضحايا المدنيين في الحروب وضمان تقديم تعويضات لأسرهم.
كما أمضت وقتا في جمع معلومات عن آثار الحرب على المجتمعات وكثيرا ما تعرضت لمخاطر للقيام بهذا العمل.
ورزيقة واحدة من بين ستة عمال اغاثة على الأقل قتلوا في العراق. وقتل أربعة معمدانيين أمريكيين بإطلاق الرصاص عليهم من سيارة مسرعة قرب مدينة الموصل في مارس /آذار من العام الماضي.
والأغلب على الظنّ أيضا أنّ مارغريت حسن، عاملة الإغاثة المولودة في بريطانيا والتي كانت تدير فرع جماعة "كير" الدولية في العراق، قتلت على أيدي خاطفيها بعد احتجازها لمدة شهر في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي.
والطريق الى مطار بغداد الدولي واحد من أخطر الطرق في بغداد حيث يشهد تفجيرات انتحارية وكمائن شبه يومية.
وقبل مقتلها بقليل كان من المقرر ان تعود رزيقة الى الولايات المتحدة لتوفير مزيد من الأموال لجماعتها التي أسستها عام 2003.

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com