قريباً افتتاح مطار البصرة الدولي

 

انجزت الملاكات الهندسية والفنية في وزارة النقل جميع أعمال إعادة تأهيل وصيانة مطار البصرة الدولي ليكون مؤهلاً لمعاودة نشاطه خلال الأيام القريبة القادمة.

أعلن ذلك وزير النقل لؤي حاتم العرس وقال: سيتم افتتاح مطار البصرة الدولي قريباً جداً بعد استكمال جميع الإجراءات اللازمة لذلك ليكون المطار الثاني بعد مطار بغداد الدولي لمعاودة عمله في مجال الرحلات المغادرة واستقبال الطائرات القادمة من مختلف أنحاء العالم بشكل إنسيابي.

وأوضح أنه في إطار تنشيط عمل الخطوط الجوية على وفق الخطة المستقبلية للوزارة فإن العمل يجري لتسيير رحلات جوية من بغداد إلى لندن وجمهورية مصر العربية ليتم بعدها تسيير رحلات إلى معظم الدول الأوروبية حيث تجرى الاستعدادات لتوفير جميع مستلزمات القيام بمثل هذه الرحلات.

في الاطار ذاته اكد مصدر مسؤول في وزارة النقل والمواصلات في حكومة كردستان ان الاستعدادات تجري لتسيير رحلات جوية قريبا من اربيل الى بغداد والبصرة.

وقال اوميد صالح المسؤول الاعلامي في وزارة النقل والمواصلات لوكالة فرانس برس ان "المنشأة العامة للطيران المدني العراقي منحت رسميا الاحد الاجازة لمطار اربيل الدولي".

واضاف ان "مطار اربيل بعد حصوله على الاجازة سيفتتح قريبا مدرجه امام حركة الملاحة الجوية وسيتم تسيير رحلات يومية بين اربيل وبغداد وبين اربيل والبصرة وبالعكس".

واوضح ان "الرحلات الداخلية ستتم عبر اسطول شركة الخطوط الجوية العراقية".

وبالنسبة للرحلات الدولية، اوضح المصدر ان "عدة شركات من دول الجوار ابدت استعدادها لتسيير الرحلات" بدون ان يحددها بالاسم.

واشار المصدر الى "تسيير رحلات جوية بين عمان واربيل قريبا".

وكانت الشركة "الاردنية للطيران" اعلنت الاثنين الماضي تسيير رحلات عارضة "تشارتر" الى اربيل اعتبارا من مطلع ايار المقبل بمعدل رحلتين اسبوعيا انطلاقا من مطار ماركا في عمان.

واوضح المدير العام للشركة محمد الخشمان ان هذه الخطوة تأتي بعد "الترتيبات اللازمة مع هيئة الطيران المدني في اقليم كردستان لضمان توفير البنى التحتية اللازمة وتجهيز المدارج وقاعات المسافرين والترتيبات الامنية".

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com