تزايد الإقبال على مقاهي الانترنت في العراق

 

 تزايد إقبال المواطنين العراقيين على استخدام شبكة الانترنت بعيد فك الحصار عن وسائل الأعلام المرئية والمعلوماتية في البلاد، والذي كان يفرضه نظام الحكم السابق.

ويسعى معظم العراقيون إلى توصيل خدمة الانترنت لمنازلهم عبر الاشتراك أو استخدام البطاقات مدفوعة الثمن. هذا وأرتفع عدد مقاهي الانترنت التي تقدم خدمة الانترنت مدفوعة الأجر في العراق، والتي تنتشر في معظم الشوارع والمناطق السكنية والتجارية أو الجامعات ومؤسسات الدولة، وحتى أن بعض المحلات التي تعمل في مجالات لا تمت بصلة للخدمات المعلوماتية وضعت أجهزة الكمبيوتر في محلاتها وأعلنت عن بدء تقديم خدمة الانترنت وذلك لاستغلال الإقبال الشعبي على الشبكة المعلوماتية.

ويلاحظ أن الانترنت أثار اهتمام صغار السن بأعمار 11 و12 عام كما هو عند الكبار في العراق. وقال مالك إحدى مقاهي الانترنت في العراق أن الناس تخلت عن فكرة الجلوس في المقاهي الشعبية وبدأت تتوجه لمقاهي الانترنت لقضاء وقت الفراغ، حيث تستقبل هذه المقاهي العديد من الزبائن أصحاب الاشتراكات الشهرية وغالبيتهم من طلبة الجامعات أو الصحافيين الذين يسعون للتواصل مع أقاربهم وأصدقائهم خارج العراق.

ويذكر أن اغلب المشاكل التي تواجه مشغلي الانترنت هي انقطاع التيار الكهربائي والعطل الذي يصيب مولد التيار الكهربائي نظرا لتشغيله لمدة 24 ساعة في اليوم.

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com