ضبط 1249 كارتون حليب اطفال و596 كيس سكر مسروقة من التجارة

 

ضبطت وزارة التجارة كميات مسروقة من مادتي حليب الاطفال والسكر قوامها (1249) كارتون حليب اطفال و569 كيس سكر زنة خمسون كيلو غراماً في احد المخازن التجارية بمنطقة الفضيلية في العاصمة بغداد.

وقال مصدر في دائرة الرقابة التجارية ان الجهات المعنية تمكنت من اكتشاف شاحنة اهلية متوقفة امام احد المخازن التجارية في الفضيلية وفيها عدد من العمال يقومون بتفريغ ونقل المواد المسروقة من الشاحنة إلى داخل المخزن التجاري.

واكد المصدر ان الجهات الامنية القت القبض على اثنين من العمال فيما تمكن سائق الشاحنة الاهلية من الهرب تاركاً بداخلها مستندات مزورة وبضمنها (سنوية السيارة) غير المطابقة للرقم الحقيقي للشاحنة.

واشار إلى ان المعلومات كشفت الخيوط الحقيقية بان هناك اثنين من التجار لهما علاقة بالسرقة لكنهما توارياً عن الانظار.

واعلن المصدر ان الكميات المضبوطة من حليب الاطفال والسكر سلمت إلى الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية بناءً على قرار من قاضي التحقيق المتخصص لحين الانتهاء من مصادقة القاضي على محضر التحقيق ومعرفة مصدر المادتين المسروقتين ومن ثم احالة الجناة إلى القضاء.

ومن جهة اخرى اعلن مدير عام شركة تجارة المواد الغذائية نزار خضر السامرائي عن وصول (85) حاوية من حليب الاطفال إلى مخازن الوزارة بكمية (1800 طن) تكفي لأكثر من شهر فضلاً عن وجود كميات كبيرة من حليب الاطفال والكبار وغذاء الاطفال ونحن مستمرون بنقلها عن طريق ميناء العقبة.

وافاد خضر ان عملية تفريغ في ميناء خور الزبير بدأت لتفريغ 10 آلاف طن من السكر بالاضافة إلى تفريق شحنة مكونة من (14) الف طن من السكر في ميناء طرطوس السوري.

وبين السامرائي ان (35) سيارة محملة بمادة السكر القادمة من سوريا 15 منها توجهت إلى مدينة الصدر والباقي ثم نقله إلى عموم المحافظات.

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com