عملية المدائن تسفر عن العثور على معسكر تدريب و7 سيارات مفخخة

 

اكد وزير الدولة لشؤون الامن الوطني قاسم داود عثور قوات الامن خلال اقتحامها لبلدة المدائن على سيارات مفخخة ومعسكر لتدريب "الارهابيين".

وقال داود الذي كان يتحدث امام اعضاء الجمعية الوطنية انه "تم العثور في منطقة بستان الباوي في المدائن على 7 سيارات مفخخة يجري تفكيكها حاليا من قبل خبراء وزارة الداخلية". واضاف ان "القوات المشتركة التي اقتحمت البلدة اكتشفت معسكرا لتدريب الارهابيين تم تصويره حيث يحوي على غرف خاصة للاعدامات". ومن جانبه ، اكد موفق الربيعي مستشار الامن القومي "العثور على مستودع اسلحة عملاق في منطقة المدائن وسجن فارغ من السجناء". واوضح ان "الشرطة رفعت العلم العراقي على مركز المدائن وتمت السيطرة الكاملة على الناحية وشوهد من المروحيات هروب بعض الارهابيين".

وكان مصدر في وزارة الدفاع العراقية طلب عدم الكشف عن اسمه اكد لوكالة فرانس برس ان "القوات العراقية من جيش وحرس وطني وشرطة اقتحمت فجر بمساندة القوات الاميركية وسط مدينة المدائن". واوضح ان "القوات تسيطر على وسط المدينة وبدأت حملة تفتيش لاطرافها بحثا عن مخطوفين"، مؤكدا انه "لم يتم العثور على اي مخطوف خلال هذه الحملة التي تخللتها عملية تفتيش للمنازل". واشار الى ان "الوضع هادىء في وسط المدينة وقوات الامن تسيطر على الوضع ولا تواجه اية مقاومة". من جهته، قال مصدر في وزارة الداخلية ان قوات الشرطة وقوات التدخل السريع وقوات طوارىء ارسلت من بغداد دخلت المدائن واعتقلت اربعة مشبوهين وبدأت بتفتيش المنازل في المنطقة لكنها لم تعثر على مخطوفين. واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان "القوة اعتقلت اربعة مشبوهين وعثرت في حي التعليم في البلدة على معسكر لتدريبالارهابيين فيه ميدان رمي وصواريخ وقذائف".

وقال المتحدث العسكري الاميركي اللفتنانت كولونيل مايكل جونسون لوكالة فرانس برس ان "قوات مغاوير تابعة لوزارة الداخلية واخرى من الحرس الوطني والشرطة قوامها 1500 عنصر دخلت الى المدائن" التي تبعد ثلاثين كيلومترا جنوب بغداد. وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان الشوارع خالية من المارة والسكان لازموا منازلهم خوفا من اشتباكات مسلحة في المدينة التي يقدر عدد سكانها بحوالى سبعة الاف نسمة. وقال المتحدث الاميركي ان "الارهابيين غادروا المدينة او يختبئون فيها". واوضح ان "القوات العراقية سيطرت على معظم انحاء المدينة والشرطة ستنتشر فيها".

واشار الى ان القوات العراقية تقوم بتمشيط المنطقة لفرض الامن في القرى المجاورة للمدائن وعلى طول ضفاف نهر دجلة.

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com