البحرين تعلن استعدادها لمعالجة العراقيين المصابين بالسرطان

 

ابدت مملكة البحرين استعدادها لمساعدة المرضى العراقيين المصابين بالسرطان وعلاجهم وتوفير الخدمات الصحية والعلاجية في المستشفيات البحرينية.

وقال السيد سعد العاملي مدير عام دئرة الديوان في وزارة الصحة ان الجانب البحراني طلب من وزارتنا ارسال قوائم باسماء المرضى المصابين بالسرطان والمسجلين لديها من اجل توفير التسهيلات الخاصة لاستقبالهم وتوفير الخدمات لهم من قبل الجانب البحراني . واشار ان الجمعية البحرانية للامراض السرطانية نضمت وبالتعاون مع المعرض الفني الرواق حملة لجمع التبرعات من اجل توفير العلاج للمرضى العراقيين.

و في المجال الصحي نفسه تقوم شركة ماروبيني اليابانية باعادة تاهيل وتطوير 13 مستشفى في بغداد والمحافظات بشكل كامل. اعلن ذلك السيد عمار الصفار الوكيل الاداري لوزارة الصحة واضاف ان الوزارة قامت باستيراد 36000الف فيال من لقاح ان تي دي الخاص بالحوامل حيث تم ارسال نماج منها للفحص في المختبرات الخاصة بالرقابة الدوائية ومختبرات منظمة الصحة العالمية لفحصها حيث سيتم صرفها خلال الشهرين الحالي والمقبل. واشار الى ضرورة اعادة النظر بالنظام الصحي بالعراق من خلال عقد مؤتمر وطني لمناقشة المقترحات وتحديد الاهداف الخاصة بتطوير النظام الصحي في العراق. واوضح ان الوزارة نفذت عدة حملات للحد من انتشار الامراض المنقولة عن ريق الحشرات مثل البعوض والملاريا وغيرها هذا و تواصل الملاكات الهندسيه التابعه لدائرة صحة البصرة المراحل النهائيه لانجاز انشاء ردهة سعه 100سرير في مستشفى الزبير وردهه بسعة 50 سرير في مستشفى القرنة ضمن خطة الوزارة لعام 2005

وقال مصدر مسؤو ل في وزارة الصحة ان الملاكات الهندسية اكملت بناء 8 دور سكنية في الاقضية واكمال بناء 5مراكز صحية وتاهيل 60 مركز صحي.

واضاف ان دائر صحة البصرة والملاكات العاملة فيها انجزت تاهيل جميع ردهات الطواري في المستشفيات ضمن خطتها لتعزيز خدمات الطواريء وبضمنها الرعاية التوليدية الطارئة. واشار الى تاهيل مديرية الاسعاف الفوري ومعمل النقل واصلاح 90%من السيارات العاطلة واستلام 10 سيارات اسعاف من الوزارة بالاضافة الى ربط جميع الاسعافات بالاتصال اللا سلكي فضلا عن اعادة تاهيل قسم الرعاية ومختبر الصحة المركزي وتجهيزه بالاجهزة الطبية. واوضح ان دائرة صحة البصرة تعمل على التنسيق مع القطاعات المختصة لتوفير الماء الصالح للاستهلاك البشري وتعزيز نظام الر صد الوبائي وخدمات نقل الدم بالاضافة الى تامين صحة وسلامة الغذاء وتحسين التغطية بالبرنامج الموسع للتحصين.

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com