الطالباني: انتشال 58 جثة من نهر دجلة تعود لرهائن المدائن

 

بغداد / كونا: اعلن الرئيس العراقي جلال الطالباني امس انه تم انتشال اكثر من خمسين جثة لرجال ونساء واطفال قطعت رؤوس بعضهم وذلك من نهر دجلة في منطقة الصويرة مشيرا كذلك الى التعرف على القتلة.

وقال في مؤتمر صحفي " تعرفت السلطات العراقية على الجثث واستدلت على الذين قاموا بقتلهم " وكانت الشرطة العراقية اعلنت انها تمكنت من انتشال 58 جثة من نهر دجلة في منطقة الصويرة يرجح انها تعود الى رهائن سابقين اعتبروا في عداد المفقودين في المنطقة .

وتبعد الصويرة 50 كم الى الجنوب من العاصمة العراقية بغداد .

وقامت الشرطة العراقية بدفن الجثث في مقبرة جماعية على بعد ثلاثة كيلومترات عن مركز القضاء بعد ان دونت بيانات خاصة عن الجثث واخذت لها صورا فوتغرافية .

وقال المفوض في الشرطة العراقية رياض صخي " قمنا بانتشال فتاتين وعدد من الاطفال وضعوا في اكياس كما تم انتشال عدد من جثث الشباب مقطعة الرؤوس.

في السياق ذاته اعلن مسؤولون في وزارة الداخلية العراقية ان مسلحين مجهولين اقدموا امس الاربعاء على اعدام 19 جنديا عراقيا بعد ان كانوا قد اسروهم في وقت سابق في منطقة الحديثة غربي البلاد.

وقال المسؤولون انه عثر على جثث نحو 19 جنديا عراقي معصوبة الاعين بعد ان اطلق عليهم الرصاص في ملعب لكرة القدم في المدينة.

ونقلت الشرطة العراقية عن شهود عيان القول انهم "راوا الجثث وهي ممددة امام جدار في ملعب لكرة القدم بعد فترة من سماعهم لاطلاق عيارات نارية".

وذكر السكان لافراد الشرطة ان القتلى كانوا يرتدون ملابس مدنية بيد انهم اكدوا انهم افراد في الجيش العراقي وغالبا ما يرتدون هذه الملابس لدى نزولهم في اجازات دورية.

من جانبه اكد مدير مستشفى حديثة الدكتور وليد الحديثي للصحافيين في المدينة "انه تم العثور على جثث 19 جنديا اعدموا رميا بالرصاص في حديثة غربي العراق".

وتبعد حديثة نحو 260 كيلومترا الى الغرب من العاصمة العراقية بغداد وتعتبر ثالث اكبر مدن محافظة الانبار المتوترة امنيا بعد الرمادي والفلوجة وسبق للقوات متعددة الجنسيات ان فرضت حصارا عليها بحثا عن مسلحين اجانب ينفذون فيها عمليات مناوئة ضد القوات العراقية والقوات متعددة الجنسيات.

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com