الصحة تبدأ المعالجة المتكاملة لامراض الطفولة

 

بدأت وزارة الصحة بتطبيق مشروع المعالجة المتكاملة لامراض الطفولة ضمن خطتها لعام 2005.

اعلنت ذلك الدكتورة نرمين عثمان وزيرة الصحة وكالة خلال حضورها المؤتمر الخاص بيوم الصحة العالمية. واضافت ان الاهتمام بصحة الام والطفل ضروري من اجل بناء مجتمع متكامل ومتماسك حيث ان تقليص الانفاق والاهمال وسوء الادارة خلال فترة النظام السابق ادت الى تدهور صحة المواطن والمؤسسات الصحية بصورة عامة.

واضافت ان اولويات الوزارة تنفيذ برامجها ضمن الخطتين القصيرة والمتوسطة المدى للعناية بصحة الام والطفل والعمل على تنفيذ برامج التحصين والرعاية بصحة الام ورعايتها وتنفيذ برنامج لجمع المعلومات بشأن الامهات الحوامل.

من جهتها اشارت د. ندى الورد ممثلة منظمة الصحة العالمية الى ان المنظمة تعمل على تنفيذ استراتيجية خاصة في مجال صحة الام والطفل تتضمن معالجة ظاهرة الاجهاض ورعاية المواليد الجدد واعادة تصميم برامج الاطفال ودور العائلة في رعاية الطفل وتمويل القطاع الصحي وزيادة كفاءة العاملين فيه.

يذكر ان العراق كان من البلدان الاقل في معدلات وفيات الاطفال، حيث لم تزد على 30 في كل 1000، لكن سياسة النظام المخلوع في توريط الشعب العراقي في حروب خارجية ونزاعات داخلية مفتعلة،ادت الى ارتفاع مذهل في معدل الوفيات وانتشار الامراض بين الاطفال.

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com