العثور على 77 حافلة للركاب و32 شاحنة للنقل البري مسروقة

 

ضبطت لجنة مكافحة السرقة والتفتيش في وزارة النقل (77) حافلة مسروقة تابعة للشركة العامة لنقل الركاب جري تهريبها إلى الدول المجاورة بعد الاحداث الأخيرة.

وقال السيد قيس علوان الموسوي عضو اللجنة انه تم حجز 12 حافلة مسروقة في المنطقة الحرة بالأردن، وإقامة دعوى جزائية لاستعادة الحافلات التي هي من نوع (مارسيدس) خمس نجوم موديل 2002.

من جانبه أشار السيد جبار عبد جودة عضو اللجنة انه تم ضبط 4 حافلات مسروقة أخرى هربت إلى الأردن وهي الآن بحوزة شركتي السالم ودعيبس الأردنيتين وتعمل حالياً بين الأردن وسوريا، مبيناً انه تمت مفاتحة الشركتين لإعادتها إلى جانب اقامة دعوى جزائية في المحاكم الأردنية كما ان وزارة الخارجية العراقية خاطبت السفارة الأردنية في بغداد حول موضوع سرقة الحافلات وطلبت من الجهات الأردنية التعاون والمساعدة في استعادتها.

وأشار أيضاً إلى انه تم العثور على 6 حافلات في السعودية، و4 في الإمارات، و6 في لبنان، وواحدة في السودان، كما عثرت اللجنة في سوريا على (32) شاحنة تابعة للنقل البري وثماني حافلات لنقل الركاب وثماني سيارات نوع(GMC) تابعة إلى الشركة الظلال وسيارات أخرى عائدة لشركة نقل الوفود وسيصار إلى إرسال وفد من الوزارة إلى دمشق لبحث سبل اعادة السيارات والحافلات المسروقة.

في السياق ذاته أعلن العقيد اياد عبد حسون القريشي آمر فوج طوارئ شرطة واسط الثاني (قوة الأسد) عن تحرير أربع شاحنات كبيرة تعود إلى وزارة التجارة كان قد سرقها الإرهابيون في منطقة الوحدة جنوب بغداد بعد قتل سائقيها، وأضاف أن الشاحنات الأربع عثر عليها في احدى المناطق بالقرب من ناحية الوحدة بعد عمليات دهم واسعة قامت بها القوة في القرى الريفية والبساتين تمكنت خلالها من العثور على الشاحنات بعد سرقة حمولتها وكانت تجري عليها عمليات تحوير من خلال تغيير لونها وطلائها بلون آخر.

إزاء ذلك تمكنت القوة نفسها من إلقاء القبض على (21) شخصا من المطلوبين والمشتبه بهم ممن قاموا بعمليات السرقة والتسليب واستهداف الشاحنات الحكومية والمركبات الأخرى إضافة إلى قيامهم بعمليات قتل وذبح المواطنين الأبرياء إذ اعترف قسم منهم بالعمليات التي مارسها في غضون الأيام السابقة ومازال التحقيق جارياً معهم.

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com