اعتقال اثنين من مساعدي الارهابي الزرقاوي في الأنبار

 

 اعلن مجلس الوزراء ان قوات الامن القت القبض على اثنين من مساعدي الزرقاوي في الانبار.

وقال بيان صادر من دائرة العلاقات الاعلامية في مجلس الوزراء ان قوات الامن القت القبض على الإرهابي (حمزة علي أحمد الودميزيار) المعروف أيضاً باسم (أبو ماجد)، وذلك خلال عملية مداهمة قامت بها تلك القوات في مدينة الرمادي بداية الشهر الحالي.

المدعو أبو ماجد يحمل لقب " أمير" بما يسمى بـ (تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين) الذي يتزعمه الإرهابي أبو مصعب الزرقاوي، وكان يقوم بتسهيل الاتصالات ومرور الأسلحة والأموال إلى الزرقاوي، الذي التقى به خمس مرات على الأقل في مناسبات مختلفة.

و كان للمدعو أبو ماجد صلات مباشرة بكل من الارهابي (هيوا كوبالي) و(عمر بازياني) وهما من القادة البارزين في التنظيم الإرهابي المذكور، واللذان تم إلقاء القبض عليهما في وقت سابق من العام الماضي من قبل القوات الأمنية في العراق.

و في العملية نفسها، تمكنت القوات الأمنية في العراق من إلقاء القبض على الإرهابي (سلمان عارف عبد القادر خوامراد الزردوي) المعروف أيضاً باسم (أغا أبو شريف)، والذي أكد منصب وصلات المدعو(أبو ماجد) بشبكة الزرقاوي الإرهابية. كما إعترف بقيامه بعمليات إرهابية لما يزيد على الثلاث سنوات  المتضمنة على تصنيع وتفجير عبوات ناسفة.

ومن الجدير بالذكر أن المعتقلين المذكورين قد أدلى كل منهما بمعلومات هامة ستؤدي إلى المزيد من الاعتقالات المهمة للإرهابيين المرتبطين بالزرقاوي في الموصل والرمادي وكركوك.

 في السياق ذاته اعلنت قوات الامن العراقية انها قتلت مساعدا لابو مصعب الزرقاوي واعتقلت تسعة اخرين في عملية دهم جرت ضد مخابيء في شمال العاصمة بغداد.

وقال بيان لقوات الامن العراقية انها قتلت مساعدا للزرقاوي يحمل الجنسية السعودية في منطقة تبعد (40 كيلو مترا) بشمال شرق بغداد من دون ان تحددها ولكن يتوقع ان تكون مدينة بعقوبة.

واضاف البيان انه تم ايضا اعتقال تسعة آخرين من بينهم "أربعة يحملون الجنسية السعودية" والعثور في الموقع الذي جرى دهمه على كمية كبيرة من المواد التي تدخل في صنع العبوات الناسفة.

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com