بابل.. مجلس المحافظة يعترف بتردي الخدمات ويقيل مدير البلدية

 

بابل / المدى: إتفق أعضاء مجلس محافظة بابل على التقصير الواضح في عمل بلدية الحلة في رفع الأنقاض والتراب في منطقة نادر وسط مدينة الحلة وهي من الأحياء الواسعة جدا.

كما قرر المجلس إعفاء السيد مدير البلدية وذلك بسبب تقصيره وإثارة التهم ضد البلدية في تظاهرات وسط مدينة الحلة.

من جهة اخرى أقر مجلس المحافظة في اجتماعه الأخير 16/4 تغيير تسمية لجنة التطهير والفساد الاداري الى لجنة النزاهة ومكافحة الفساد الاداري ووضعت أسبابا أساسية لعملها أهمها: الاجتثاث وتزوير الشهادات ووثائق الإعادة للخدمة والمطرودون بسبب الفساد الاداري واعادتهم، والاشخاص غير الكفء وموقعهم في مناصب ادارية مهمة، وكل من ثبت تعاطي الرشوة وسرقة أموال وممتلكات الدولة.

على صعيد آخر صرح مصدر مطلع بوجود خرق أمني في فوج المغاوير الجديد الذي تشكل بقرار من وزارة الدفاع وتم اختيار المتطوعين بعيدا عن المحافظة وأجهزتها.

وأضاف المصدر مؤكدا وجود شخص من أخوان أحد الإرهابيين الذين عرضوا على شاشات التلفزيون، وأكد وجود أشخاص آخرين مشيراً الى ان طريقة توزيع الاستمارات وتوقيع المختار عليها وحصر التعيين بدوائر ومؤسسات الداخلية والدفاع في محافظة بابل.

وفي سياق متصل أشار المصدر الى ضعف وسائل الحماية وتردي الوضع الأمني في ديوان المحافظة.

وصرح الناطق الإعلامي في قيادة شرطة بابل بقيام عناصر ارهابية بتوزيع منشورات تطالب المواطنين بالرحيل عن ناحية الامام والا تعرضوا للقتل.

وعثرت مديرية شرطة المسيب على عبوات ناسفة بالقرب من تقاطع الطريق المدني مع الطريق الزراعي، وقامت مفارز الشرطة المختصة بتفجير العبوات ومن دون خسائر.

وفي سياق متصل انفجرت عبوة ناسفة مزروعة على طريق حلة/ بغداد في منطقة الإسكندرية مقابل مستودع اللطيفية وأدى الحادث الى اصابة ثلاثة أشخاص نقلوا الى مستشفى المحمودية للعلاج.

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com