اصدار احكام بحق أربعة متهمين بينهم سعودي وإيراني

 

اصدرت المحكمة الجنائية المركزية العراقية احكاماً بالسجن على اربعة متهمين بينهم سعودي وايراني، دخلا العراق بطرق غير شرعية.

وجاء في بيان صحفي لمجلس الوزراء ان  المحكمة الجنائية أصدرت حكماً بالسجن لمدة عشر سنوات على المتهم (عبد الله محمد هندي السويلمي العنزي)، يحمل الجنسية السعودية، بعد أن أدين بتهمة دخول الأراضي العراقية بصورة غير شرعية، حيث تم إلقاء القبض عليه من قبل القوات الأمنية بتــاريخ 10/12/2004، عند محاولته عبور الحدود إلى العراق.

وفي قضية ثانية، ألقت القوات الأمنية في العراق القبض على المدعو (علي فالي غاريباجي)، إيراني الجنسية، بالقرب من النجف بتاريخ 29/8/2004، وقد تبين من التحقيقات انه دخل الأراضي العراقية بصورة غير شرعية، وانه كان ينوي تقديم الدعم إلى بعض التنظيمات للقيام بأعمال إرهابية ضد القوات الأمنية والحكومة العراقية المؤقتة، وقد أصدرت المحكمة عليه حكما بالسجن لمدة ست سنوات.

وفي قضية ثالثة، قامت القوات الأمنية في العراق بتفتيش الدار العائدة للمدعو (أحمد عبد الله حامد) بتاريخ 18/11/2004، ووجدتها تحتوي على أربعة أسلحة آلية وعدد من القذائف المضادة للدروع، إضافة إلى قنبلة يدوية واحدة. وقد أصدرت المحكمة الجنائية حكماً بالسجن لمدة ستة اعوام لحيازته اسلحة غير مرخصة.

المحكمة الجنائية المركزية المختصة، أصدرت في قضية رابعة حكماً بالسجن لمدة خمس سنوات على المدعو (أحمد عبد الله محمد)، وذلك لقيامه بنقل اسلحة ثقيلة ومواد متفجرة في الشاحنة البراد التي كان يستقلها، حيث حاول المدعو (أحمد عبد الله محمد)، بتاريخ 30/10/2004، تجنب نقطة تفتيش تابعة للقوات الأمنية في العراق حين ألقي القبض عليه

وقد تم تسليم الجناة الأربعة إلى دائرة الإصلاح العراقية لقضاء فترة محكوميتهم.

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com