العراق يستعد لفتح مراكز إعلامية في عدد من الدول العربية والعالمية

 

 ذكرت صحيفة الصباح العراقية ان العراق بصدد فتح عدد من المراكز الاعلامية ومكاتب لوكالة الانباء العراقية غير الحكومية في عدد من الدول العربية والعالمية.

وحسب ابراهيم الجنابي رئيس الهيئة الوزارية للإعلام والاتصالات فان الهيئة توصلت الى خطة عمل تم وضعها لاستحداث مراكز اعلامية ومكاتب لوكالة الانباء العراقية

قد لا تكون حكومية غير انها تحضى بدعم حكومي رسمي. وبين انه اصبح من الممكن ان يزاول عدد غير قليل من ا لاعلاميين نشاطاتهم الاعلامية من خلال هذه المراكز والمكاتب ومن خلال التسهيلات الواسعة التي يقدمها الاردن للاعلام العراقي بفعل الروابط التاريخية والمصيرية المشتركة فقد تقرر ان يكون المركز والمكتب الاول في عمان ومن ثم سنتوسع ليشمل دولاً عربية اخرى.

وقال: نحن بصدد مفاتحة جميع الدول التي فيها سفارات عراقية لهذا الغرض مشيراً الى ان لجنة مختصة من هيئة الاعلام والاتصالات تمارس نشاطها لجرد جميع المحتويات الخاصة بالمركز الاعلامي الموجود في العاصمة المصرية القاهرة لغرض يهيئة  للأفتتاح وستقدم تقريراً مفصلاً حال الأنتهاء من عملها ليتسنى لنا إكمال ما نراه ضرورياً لإحياء وإعادة تأهيله.

وأفاد رئيس الهيئة الوزارية للإعلام ان الهيئة ستوسع مساحة عملها لتشمل عدداً من دول الخليج العربي والمغرب العربي وأوروبا وشرق اسيا والولايات المتحدة. وبشأن مصير العشرات من الاعلاميين الذين فقدوا وظائفهم بسبب إلغاء وزارة الاعلام قال الجنابي: نحن على ثقة تامة من ان هؤلاء الناس هم من محبي وطنهم وهم بالنتيجة ابناؤنا وقد اصيبوا بمحنة وخيبة امل بعد قرار سلطة التحالف السابقة بحل وزارة الاعلام واصبحوا بلا عمل واكثرهم ممن قضى سنوات طويلة في خدمة العراق وليس النظام السابق واصبح لزاماً علينا ان نلتفت اليهم بجد.

وقد أمر رئيس الوزراء العراقي أياد علاوي لتشكيل لجنة عليا تضم وكيلي وزارة المالية والثقافة وهيئة الاعلام والاتصالات ووضعت حلولاً لامورهم المعلقة من خلال توزيعهم على المكاتب الاعلامية في الوزارات المختصة ومن بلغ منهم السن القانوني يبحال الى التقاعد براتب تقاعد مجز ونحن بصدد تنفيذ هذا الموضوع وسينجز في فترة قريبة.

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com