البصرة .. مكافحة التهريب تؤدي الى زيادة الفائض في الوقود

 

ادت الاجراءات الامنية والمداهمات التي نفذتها شرطة الكمارك الرابعة ضد مواقع تهريب النفط في شط العرب وخور الزبير الى توفير زيت الغاز بشكل ادى الى تلبية اكثر من حاجة المجتمع.

وقال اللواء الركن علي حمادي الموسوي قائد حرس الحدود وكمارك الرابعة، ان شرطة الكمارك داهمت منذ بداية الشهر الجاري عدة مواقع للتهريب في ابو الخصيب وضفاف شط العرب وضبطت كميات كبيرة من الوقود المهرب فضلا عن صهاريج اخرى كانت تستخدم لتخزين الوقود فضلا عن ضبط عدة لنشات وسفن متخصصة بالتهريب مما قطع امال المهربين بعد القاء القبض على رؤوس التهريب والبحث عن الهاربين الاخرين بانتظار الاجراءات القضائية.

واكد اننا عازمون على الاحتفال بيوم القضاء النهائي على التهريب وانقاذ الاقتصاد الوطني من آثار السرقة والتهريب.

من جهتها كشفت الشركة العامة لتوزيع المنتجات النفطية الجنوبية عن وجود فائض في مادة زيت الغاز لديها. وقال سليم صدام مدير التوزيع ان مسؤولي المحطات الاهلية والحكومية في البصرة ابلغوه بتأجيل تجهيزهم بزيت الغاز وذلك لتوفر هذه المادة في محطاتهم موضحا ان هذا الامر لم يحدث منذ سنتين حيث كانت الشاحنات والمركبات تقف بطوابير طويلة امام المحطات للتزود بمادة زيت الغاز.

واكد مدير التوزيع وجود كميات كبيرة من هذه المادة في المستودعات الحكومية.

وقال العقيد ابراهيم كريدي مدير شرطة الكمارك - المنطقة الرابعة - بانه لم يفاجأ بإعلان شركة التوزيع عن وجود كميات فائضة من الوقود مما يعزز مصداقية عمل شرطة الكمارك في الحد من تهريب المشتقات النفطية، واضاف ان قواتنا ستستمر في تنفيذ مداهماتها ومطارداتها لاوكار التهريب وبقوة اكثر حتى القضاء على التهريب والمهربين نهائيا.

واشاد المواطنون بتلاشي ظاهرة الطوابير امام محطات الوقود وبات من السهل على المواطن الحصول على الوقود في مدينة البصرة وضواحيها.

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com