مسلمو رومانيا يدعون إلى الإفراج عن الرهائن في العراق

 

قال زعيم الرابطة الثقافية الإسلامية في رومانيا، فريز عبد المجيد اللقطة، إن الرابطة ستبذل قصارى جهدها من أجل إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في العراق.

وقال "نحن كمسلمين، ممن يعيشون في أوروبا، ندعو من المختطفين للعمل بتعاليم الإسلام في أوقات الحرب والسلام، لحماية الصحفيين، ومعاملتهم معاملة طيبة".

وأطرد اللقطة " ندعو المختطفين للإفراج عن الرهائن والأربعة اشخاص الذين كانوا برفقتهم دون تأخير عملا بتعاليم الإسلام"

يذكر أن الصحفيين، بما فيهم مراسلة بريما تي في، ماري جين إيون، والمصوّر سورين ميسكوتشي وصحفي صحيفة ليبيرا الرومانية، أوفيديو أوهنيسيو، اختطفوا في 28 مارس آذار الماضي في بغداد.

وواصل الزعيم الروماني قائلا "هنا ، أشير إلى الفرق بين مسألتين: المسألة الإنسانية، التي نتحدث عنها الآن، والمسألة السياسية. فالحكومة العراقية، إذا أرادت، يمكنها أن تدعو قوات الاحتلال إلى مغادرة العراق".

وأكد الزعيم الإسلامي على أن تدخلها ليس إلا من الواجب الإسلامي.

وقال "إننا نقوم بدورنا الإسلامي فقط ونؤدي واجبنا من أجل الحفاظ على الوجود الإسلامي، ليس في رومانيا فحسب، بل في أوروبا ككل أيضا".

يذكر أن الصحفيين الرومانيين اختطفوا في وقت كان فيه الرئيس الروماني ترايان باسيسكو يقوم بزيارة قصيرة الى العراق.

وكان الرئيس قال حينها إن بلاده أخطرت أجهزة استخبارات الدول الحليفة للمساعدة في الكشف عن مكان اختفاء الصحفيين الثلاثة.

كما كان مدير قناة بريما التليفزيونية الرومانية صرح بأن اثنين من الصحفيين المختفين بالعراق اللذين يعملان بالقناة اتصلا به وابلغاه انهما مختطفين.

واوضح مدير تحرير صحيفة ليبرا حيث يعمل الصحفي الثالث، أن الصحفيين الثلاثة كانوا قد أجروا في وقت سابق مقابلة صحفية مع رئيس الوزراء العراقي المؤقت آنذاك اياد علاوي.

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com